Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الـتخـطــيـط لمـواجــهـــة الهــــــدر فــي الإنفــــــاق علـــى التعليــــم العــام بمصــر /
الناشر
إيمان جمال مـحمد الـجعـبـيرى،
المؤلف
الـجعـبـيرى، إيمان جمال مـحمد.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان جمال مـحمد الـجعـبـيرى
مشرف / محمد حسن أحمد جمعة
مناقش / علي صالح جوهر
مناقش / صبحي شعبان شرف
الموضوع
التعليم - مصر.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
373 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/4/2021
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 442

from 442

المستخلص

أهمية الدراسة: الدراسة تتناول مشكلة الهدر في الإنفاق على التعليم العام المصري من كافة محاورها بشكل دقيق للوصول إلى تقديم آليات محددة مقننة ومداخل من شأنها مواجهة تلك المشكلة وتحقيق الرشادة في موارد التعليم واستثمارها بالشكل الأمثل الذي يحقق عوائدها المأمولة، وذلك في ضوء ما توصلت إليه الدراسة بشقيها النظري والميداني من نتائج، في محاولة متواضعة من الدراسة الحالية سوف تعود بالنفع على وزارة التربية والتعليم، والقائمين على شئون التعليم في مصر، وأولياء الأمور، وكل من يهمة أمر التعليم المصري. منهج الدراسة: تستخدم الدراسة الحالية منهج البحث الوصفي التحليلي، فهو المنهج الأكثر ملائمة لطبيعة الدراسة وأهدافها. أداة الدراسة: تتحدد أداة الدراسة الحالية لجمع المعلومات في استبانة من إعداد الباحثة بهدف التعرف على واقع الإنفاق على التعليم العام بمصر، والوقوف على العوامل التي أدت إلى الهدر في الإنفاق على التعليم المصري، ومعرفة الأراء والمقترحات المختلفة التي قد تساهم في التخطيط لمواجهة الهدر في الإنفاق على التعليم العام المصري. نتائج الدراسة:
انطلاقاً من نتائج الدراسة النظرية والميدانية، وإيماناً من أن الإنفاق الحكومي هو صمام الأمان لأي نظام تعليمي , تمكنت الدراسة من الوقوف على عدد من الآليات المقترحة للتخطيط لمواجهة الهدر في التعليم العام بمصر في محاولة لأن يصل التعليم إلى غاياته.