Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
بيئة تعلم افتراضية ثلاثية الأبعاد وأثرها في إكساب مهارات التحرير الإخباري والقيم الأخلاقية لدى طــلبة كليات التربية النوعية /
المؤلف
مصطفــي, جهــاد مصطفي كـرم.
هيئة الاعداد
باحث / جهــاد مصطفي كـرم مصطفــي
مشرف / أحمد زينهم محمد أبوحجاج
مشرف / تهاني عيد إبراهيم حشيش
مناقش / جمال عبدالحي النجار
مناقش / محمود ابراهيم عبدالعزيز
الموضوع
طرق التدريس.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
298 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
10/6/2021
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 298

from 298

المستخلص

هدفت الدراسة الي الكشف عن أثر استخدام بيئة التعلم الافتراضية ثلاثية الأبعاد في إكساب مهارات التحرير الإخباري والقيم الأخلاقية لدى طلبة الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية، والتعرف على إمكانية استخدامه في تدريس مقرر الخبر الصحفي لمساعدة الطلاب، ومدي فاعليتها في تنمية الجانب المعرفي والجانب الأدائي لمهارات تحرير الخبر الصحفي والقيم الأخلاقية، وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، كما استخدمت المنهج شبه التجريبي حيث اعتمدت الباحثة علي اختيار عينة قصدية قوامها (30) طالب وطالبة, تم اختيارهم ممن لديهم دراية كافية بالتعامل مع الكمبيوتر والإنترنت، للتعرف على مدي فاعلية استخدام بيئة التعلم الافتراضية ثلاثية الأبعاد في تدريس مقرر الخبر الصحفي على تنمية مهارات التحرير الصحفي والقيم الأخلاقية لدي طلبة الفرقة الثانية بقسم الإعلام التربوي بجامعة كفر الشيخ، وقد توصلت الدراسة الي عدة نتائج منها يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات طلاب عينة الدراسة في التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي المرتبط بالجوانب المعرفية الخاصة بمهارات التحرير الإخباري والقيم الأخلاقية لدي طــلبة كليات التربية النوعية لصالح التطبيق البعدي، كما يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات طلاب عينة الدراسة في التطبيق القبلي والبعدي لبطاقة الملاحظة المرتبطة بالجوانب الأدائية الخاصة بمهارات التحرير الإخباري والقيم الأخلاقية لدي طــلبة كليات التربية النوعية لصالح التطبيق البعدي، وقد أوصت الدراسة بتطوير بيئة التعلم الافتراضية ثلاثية الأبعاد المصممة في هذه الدراسة لتتسع لباقي المقررات الموجودة للطلاب.
الكلمات المفتاحية:
بيئة تعلم افتراضية ثلاثية الأبعاد – مهارات التحرير الإخباري – القيم الأخلاقية.