Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Effect of applying experiential learning styles theory on nursing students’ critical thinking disposition and their attitude toward nursing profession /
المؤلف
Mustafa, Shaimaa Ahmed.
هيئة الاعداد
باحث / شيماء أحمد مصطفى محمود
مشرف / ساميه محمد عبد الله أدم
مناقش / هويدا حسن السيد محفوظ
مناقش / ساميه محمد عبد الله أدم
الموضوع
Nursing attitude toward nursing profession.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
209 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
القيادة والإدارة
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التمريض - ادارة خدمات التمريض
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 362

from 362

Abstract

من الشائع أن أساليب التعلم لا تهتم بـ ”ما” يتعلمه المتعلمون، بل بالأحرى ”كيف” يفضلون التعلم، كما أنها عامل مهم في التفكير النقدي والمواقف لدى الطلاب. يتمتع الطلاب بنقاط قوة وتفضيلات مختلفة في الطرق التي يأخذون بها المعلومات ويعالجونها، أي أن لديهم أساليب تعلم مختلفة. يفضل البعض العمل مع المعلومات الملموسة (البيانات التجريبية، الحقائق) بينما يفضل البعض الآخر التجريد (المعلومات الرمزية والنظريات والنماذج الرياضية). من الشائع وصف وتصنيف الأنماط الفريدة في العديد من المجالات. ُعرَّف التعلم التجريبي بأنه ”العملية التي يتم من خلالها إنشاء المعرفة من خلال تحويل التجربة. تنتج المعرفة من مزيج من الاستيعاب وتحويل الخبرة ”. على عكس نظريات التعلم المعرفي، التي تركز أكثر على الإدراك، أو نظريات التعلم السلوكي ، التي تؤكد على السلوك الصريح ، يميل تعلم الإنجليزية إلى الجمع بين الإدراك والخبرة. التفكير النقدي هو فن التفكير أثناء التفكير في جعل تفكيرك أكثر وضوحًا ودقة ودقة وذات صلة وثابتًا وفعالية. إنه فن النقد البناء. فن تحديد وإزالة التحيز والتحيز والانحياز للفكر ؛ فن التعلم الذاتي ، في العمق ، العقلاني ؛ والتفكير بطريقة عقلانية يشهد على ما نعرفه ويوضح أين نحن جاهلين. يشتمل التمريض على رعاية مستقلة وتعاونية للأفراد من جميع الأعمار والأسر والجماعات والمجتمعات، سواء أكانوا مرضى أو مرضى وفي جميع الأماكن. التمريض مهنة نبيلة. الممرضات بالمقارنة مع غيرهم من العاملين في مجال الرعاية الصحية، لديهم فرص أكبر للتفاعل الفريد والمنتج مع الأطفال والأسر والأشخاص من حولها. إذا تم ضبط الطلاب الممرضين جيدًا واستقرارهم عاطفياً، فستتحسن جودة الرعاية المقدمة للمرضى. سيشعر المرضى بالرضا وهذا بدوره سيعطي المزيد من الرضا الوظيفي للممرضة. سيساعد هذا في تحسين معايير المهنة.