الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلي التعرف علي فاعلية برنامج إرشادي عقلاني انفعالي سلوكي لتعديل الأفكار اللاعقلانية المرتبطة بالعدوان الإلكتروني لدي طلاب الجامعة. وقد تكونت عينة الدراسة من (70) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الأولي كلية التربية جامعة دمياط وتم تقسيمهم إلي مجموعتين إحداهما ضابطة والآخري تجريبية، واستخدمت الدراسة مقياس الأفكار اللاعقلانية المرتبطة بالعدوان الإلكتروني من إعداد الباحثة، وبرنامج إرشادي عقلاني انفعالي سلوكي من إعداد الباحثة، وقد توصلت نتائج الدراسة إلي وجود فروق ذات دلالة في الأفكار اللاعقلانية المرتبطة بالعدوان الالكتروني، بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية ومتوسط درجات طلاب المجموعة الضابطة، في القياس البعدي بعد تطبيق البرنامج لصالح أفراد المجموعة الضابطة. مما يدل علي فاعلية البرنامج الإرشادي العقلاني الانفعالي في تعديل الأفكار اللاعقلانية المرتبطة بالعدوان الإلكتروني لدي طلاب الجامعة. |