![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة رصد دوافع استخدام المراهقين لقنوات صناع المحتوى على يوتيوب والاشباعات التى تحققت لهم نتيجة ذلك الاستخدام وعلاقة ذلك الاستخدام باتجاهاتهم نحو قضاياهم وتعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية التى اتبعت المنهج المسحى بشقة الميدانى وذلك من خلال عينة قوامها 400 مفردة من المراهقين المصريين من طلاب المرحلة الثانوية العامة الذى تتراوح اعمارهم بين 16-18 من الذكور والاناث بمحافظات القاهرة -الاسكندرية -الغربية -المنيا فى كلا من الريف والحضر وتوصلت الى عدد من النتائج من بينها ارتفاع نسبة استخدام المراهقين لقنوات يوتيوب بصفة عامة وقنوات صناع المحتوى بصفة خاصة غير ان هذا الاستخدام كان لصالح المقيمين بالريف والمقيمين بمحافظة القاهرة كما كشفت النتائج عن ارتفاع نسبة ثقة المراهقين بصناع المحتوى على يوتيوب وجاءت الموضوعات الترفيهية فى مقدمة الموضوعات التى يتابعها المراهقون فى تلك القنوات كما تنوعت اسباب استخدام المراهقين لتلك القنوات فكان السبب الرئيس بالرغم من اختلاف نوع القضايا المقدمة هو الاسلوب السهل الجذاب وروح الفكاهة التى تميز صناع المحتوى على يوتيوب. |