Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تنمية مهارات التفكير التحليلى باستخدام استراتيجية التعلم المنظم ذاتياً للاطفال ذوى صعوبات التعلم /
المؤلف
اللبودى، سماح السعيد السيد محمد،
هيئة الاعداد
مشرف / أمل محمد حسونه حسنين
مشرف / سليمان محمد سليمان
مناقش / شيرين محمد الدسوقي
مناقش / طه محمد مبروك جبر
الموضوع
التفكير التحليلى.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
279 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary
تاريخ الإجازة
3/8/2021
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية للطفوله المبكرة ببورسعيد - قسم العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 279

from 279

المستخلص

استهدفت الدراسة تنمية مهارات التفكير التحليلى لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم باستخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً ، وطبقت على عينة مكونة من ( 15) طفلاً وطفلة من فئة ذوى صعوبات التعلم . واتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبي, واستخدمت الدراسة الادوات التالية:
 قائمة بمهارات التفكير التحليلى المناسبة لطفل الروضة ذوى صعوبات التعلم من (5-6) سنوات .
 مقياس مهارات التفكير التحليلى المصور (إعداد الباحثة ).
 بطاقة ملاحظة استخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً لطفل الروضة ذوى صعوبات التعلم.
 البرنامج التدريبى المقترح( إعداد الباحثة) .
وتوصلت الدراسة الى النتائج التالية:
 وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم على بطاقة ملاحظة استخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً لطفل الروضة ذوى صعوبات التعلم في القياسين القبلي والبعدي للبرنامج التدريبي المستخدم.
 عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم على بطاقة ملاحظة استخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً لطفل الروضة ذوى صعوبات التعلم في القياسين البعدى والتتبعى للبرنامج التدريبي المستخدم.
 وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم على مقياس مهارات التفكير التحليلى المصور في القياسين القبلي والبعدي للبرنامج التدريبي المستخدم.
 عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم على مقياس مهارات التفكير التحليلى المصور في القياسين البعدى والتتبعى للبرنامج التدريبي المستخدم.