Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية مسرحة المناهج فى تدريس الدراسات الإجتماعية لتنمية مهارات التفكير الناقد والانتماء الوطنى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
عبدالجواد، أسماء عبدالله عبدالعظيم.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء عبدالله عبدالعظيم عبدالجواد
مشرف / يحيى عطية سليمان
مشرف / إبراهيم محمد أحمد على
مشرف / محمد السيد عبدالرارزق مصطفى
مناقش / امام مختار حميدة
مناقش / عاصم السيد محمد
الموضوع
طرق التدريس. الإنتماء. التفكير النقدي. الدراسات الإجتماعية - طرق تدريس - المرحلة الإعدادية.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
314 p. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
22/8/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 314

from 314

المستخلص

هدف البحث الحالي التعرف على فعالية مسرحة المناهج في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الناقد والانتماء الوطني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، وتمثلت عينة البحث (66) تلميذ مقسمة إلي مجموعتين- الأولي تجريبية والبالغ عددها من(33) تلميذ والثانية ضابطة والبالغ عددها(33) تلميذ، وتوصلت نتائج البحث إلي: 1) وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (≤ 0.05) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التفكير الناقد لصالح المجموعة التجريبية”. 2) ”وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (≤ 0.05) بين متوسطي درجات التطبيق القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في اختبار التفكير الناقد لصالح التطبيق البعدي”. 3) ”وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (≤ 0.05) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار الانتماء الوطني لصالح المجموعة التجريبية”. 4) ”وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (≤ 0.05) بين متوسطي درجات التطبيق القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في اختبار الانتماء الوطني”.