الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة وضع تصور مقترح لتطبيق مدخل إعادة هندسة العمليات الإدارية في كليات التربية بالكويت في ضوء الخبرات العالمية. واستخدمت المنهج الوصفي لوصف وتحليل واقع كلية التربية جامعة الكويت . وتم تصميم استبانة هدفت إلى الوقوف على درجة توافر متطلبات تطبيق مدخل إعادة هندسة العمليات الإدارية بكليات التربية بالكويت . وتضمنت محاور الاستبانة : إعادة هندسة التخطيط .- إعادة هندسة التنظيم .- إعادة هندسة التوجيه والرقابة . - إعادة هندسة المتابعة والتقويم ”. وتم تطبيقها على عينة وصلت (80) من القيادات وأعضاء هيئة التدريس بكلية التربية جامعة الكويت ، وقد تم عرض الاستبانة على عينة من الخبراء الاكاديميين في عدة جامعات عربية. وكانت أبرز النتائج : - أن ثمة قصورا إداريا تعانيه كلية التربية جامعة الكويت أكدته الدراسة النظرية ، مما يبرر إعادة هندسة عملياتها الادارية . - أن إجمالي محاور تطبيق مدخل إعادة هندسة العمليات الإدارية بكلية التربية بجامعة الكويت في ضوء الخبرات العالمية تقع في المرتبة (مهم بدرجة كبيرة) من حيث درجة الأهمية بمتوسط حسابي (2,41). ووزن نسبي (0,80) . |