Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التفاعل بين استراتيجية التشارك ونمط الرحلة المعرفية عبر الويب في تنمية مهارات إنتاج الانفوجرافيك التعليمي
لطلاب تكنولوجيا التعليم/
المؤلف
محمد، إيناس صلاح محمود.
هيئة الاعداد
مشرف / أسامة سعيد على هنداوي
مشرف / سماح زغلول حسن بكير
مشرف / سماح زغلول حسن بكير
مشرف / سماح زغلول حسن بكير
الموضوع
التعليم الإلكتروني التعليم
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
227ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 406

from 406

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى:
1- تحديد المهارات العملية المرتبطة بإنتاج الانفوجرافيك لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم من وجهة نظر الخبراء والمتخصصين.
2- الكشف عن أثر استراتيجية التشارك (داخل المجموعة –بين المجموعات) بغض النظر عن نمط الرحلة المعرفية عبر الويب على التحصيل المعرفي والأداء العملي لمهارات إنتاج الإنفوجرافيك التعليمي وجودة منتج الإنفوجرافيك التعليمي لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم.
3- الكشف عن أثر نمط الرحلة المعرفية عبر الويب (قصيرة المدى – طويلة المدى) بصرف النظر عن استراتيجية التشارك على التحصيل المعرفي والأداء العملي لمهارات إنتاج الإنفوجرافيك التعليمي وجودة منتج الإنفوجرافيك التعليمي لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم.
4- الكشف عن أثر التفاعل بين استراتيجية التشارك (داخل المجموعة –بين المجموعات)، ونمط الرحلة المعرفية عبر الويب (قصيرة المدى – طويلة المدى) على التحصيل المعرفي، والأداء العملي لمهارات إنتاج الإنفوجرافيك التعليمي، وجودة منتج الإنفوجرافيك التعليمي لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم.
أهمية البحث:
قد يسهم البحث الحالي في:
- تطوير مقرر إنتاج الرسومات التعليمية لطلاب الفرقة الثانية شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة الزقازيق.
- توجيه أنظار القائمين على التعليم نحو الاهتمام بتقنية الإنفوجرافيك وتصميم بعض المقررات بهذه التقنية.
- توظيف قائمة المهارات التي يتم التوصل إليها في بناء برامج تدريبية لأخصائيي تكنولوجيا التعليم أثناء الخدمة.
- الإفادة من تحديد أفضل أنماط الرحلات المعرفية عبر الويب للمتعلم.
- الإفادة من تحديد أفضل استراتيجيات التشارك في المهمات عبر الويب للمتعلم.