Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نموذج مقترح للعوامل المؤثرة في حدوث سلوك التمرد ضد الممارسات التجارية والتسويقية /
المؤلف
علي، لمياء عبد الناصر محمد.
هيئة الاعداد
باحث / لمياء عبدالناصر محمد على
مشرف / نادية أمين محمد على
مناقش / عادل ريان محمد ريان
مناقش / أحمد على حسين
الموضوع
الممارسات التجارية و التسويقية.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
276ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
الناشر
تاريخ الإجازة
3/7/2021
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التجارة - إدارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 287

from 287

المستخلص

نموذج مقترح للعوامل المؤثرة في حدوث سلوك التمرد ضد الممارسات التجارية والتسويقية
دراسة ميدانية مطبقة على مطاعم الوجبات السريعة
إعداد الباحثة
لمياء عبد الناصر محمد علي
المدرس المساعد بقسم إدارة الأعمال
كلية التجارة _ جامعة أسيوط
تقديم:
يعتبر سلوك التمرد التسويقي من المشكلات ذات التأثير الضار والمسبب للخسائر للمطاعم بصفة عامة، ويعتبر واحداً من السلوكيات الأكثر شيوعاً في مواجهة التعارض المدرك بين أهداف المستهلك وأهداف المنظمة، علاوة على ارتفاع حدة هذا السلوك لدى المستهلكين الذين يتسمون بارتفاع نزعتهم نحو التميز.
نتائج الدراسة:
1/ توجد علاقة ارتباط مباشرة موجبة معنوية بين تعارض أهداف المستهلك مع أهداف المنظمة وتمرده التسويقي عليها بجميع أبعاده المتمثلة في تعبير المستهلك عن الشعور بالتضليل والخداع، والتهكم التسويقي، والتعبير عن الشعور بالتلاعب من قبل المنظمة.
2/ توجد علاقة ارتباط مباشرة سالبة معنوية بين تعارض أهداف المستهلك مع أهداف المنظمة، واعزائه الإيثاري لدوافعها التسويقية.
3/ توجد علاقة ارتباط مباشرة سالبة معنوية بين الإعزاء الإيثاري لدوافع المنظمة من قبل المستهلك وتمرده التسويقي عليها بجميع أبعاده من تعبير عن الشعور بالتضليل والخداع، والتهكم التسويقي، والتعبير عن الشعور بالتلاعب من قبل المنظمة.
4/ توجد علاقة ارتباط مباشرة موجبة معنوية بين الإعزاء التجاري لدوافع المنظمة من قبل المستهلك وتمرده التسويقي عليها بجميع أبعاده من تعبير عن الشعور بالتضليل والخداع، والتهكم التسويقي، والتعبير عن الشعور بالتلاعب من قبل المنظمة.
5/ توجد علاقة ارتباط مباشرة موجبة معنوية بين نزعة المستهلك نحو التميز وسلوكيات التمرد التسويقي لديه بجميع أبعاده من تعبير عن الشعور بالتضليل والخداع، والتهكم التسويقي، والتعبير عن الشعور بالتلاعب من قبل المنظمة.
6/ يوجد تأثير معنوي موجب غير مباشر لتعارض الأهداف بين المستهلك والمنظمة على سلوك التمرد التسويقي بجميع أبعاده من خلال الإعزاء الإيثاري لدوافع المنظمة من قبل المستهلك