Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر بعض الفنيات الارشادية النفسية التكاملية فى خفض بعض الاضطرابات السلوكية لدى عينة من ذوى صعوبات التعلم /
المؤلف
سالم, الشيماء محمود عوض الله.
هيئة الاعداد
باحث / الشيماء محمود عوض الله سالم
مشرف / احمد عبدالفتاح عياد
مناقش / اشرف محمد عبدالغني شريت
مناقش / شيماء شكري خاطر
الموضوع
علم النفس العلاجي.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
266 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التطبيقي
تاريخ الإجازة
12/7/2021
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية الاداب - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 293

from 293

المستخلص

ان صعوبة التعلم فى اى مادة من المواد الدراسية تشكل نقطة هامة فى حياة المتعلم وعادة ما تسبب له الكثير من المشكلات السلوكية فى المدرسة وخارج والاطفال من ذوى صعوبات التعلم باختلاف نوع الصعوبة التى تواجههم والتى اشارت اليها العديد من الدراسات انهم يعانون من ارتفاع فى المشكلات السلوكية مقارنة باقرانهم العاديين, ان فكرة ان جميع الاطفال المضطربين ينبغى ان يكون لديهم مشكلة تعليمية فى السلوك او التحصيل خطأله مغزاه والخطأ الاخر يتمثل في الاعتقاد بانه حين يكون لدى الاطفال مشكلات فى المدرسةفان هذه المشكلات فى الاساس تتصل بالمدرسة والحقيقة ان هذه المشكلات كثيرا ما تتولد خارج بيئة المدرسة ثم تحمل وتنقل الى المدرسة.