Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التعليم المجتمعي والتنمية المستدامة في الأرجنتين والسنغال وكيفية الإفادة منها في جمهورية مصر العربية /
المؤلف
أبوطاحون, احترام خيري حسن.
هيئة الاعداد
باحث / احترام خيري حسن أبوطاحون
مشرف / عبدالعزيز أحمد داود
مشرف / رمضان محمد السعودي
مناقش / ثروت عبدالحميد عبد الحافظ
مناقش / أميرة رمضان عبدالهادى حسن
الموضوع
التعليم المقارن.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
276 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
15/4/2021
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - قسم الإدارة التعليمية والتربية المقارنة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 276

from 276

المستخلص

هدف البحث إلى كيفية الإفادة من التعليم المجتمعى والتمنية المستدامة فى الأرجنتين والسنغال فى جمهورية مصر العربية، وتم اختيار الأرجنتين والسنغال. تم اختيار دولتي الأرجنتين والسنغال حيث إنهما من دول العالم النامي، وتم استخدام تستخدم الدراسة الحالية المنهج المقارن نظرا لمناسبته لأهدافها وتساؤلاتها وتحليل بياناتها. والمنهج المقارن منهج متعدد الأدوات، يستخدم في مجالات الوصف والتفسير والتحليل والتنبؤ، وبعد تطبيق البحث وتحليل النتائج تم التوصل إلى أن تتمثل أهمية التعليم المجتمعي في دولتي الأرجنتين والسنغال في قيام كل منهم بإحداث تغير في المجتمع من خلال التعليم للجميع وتلبية احتياجات المعلم والمتعلم للعمل على توفير مناخ جيد يسمح بتقديم خدمة التعليم للجميع لمزيد من الفهم والمعرفة والاكتشاف ما يؤهله لمستقبل افضل، وتقوم فلسفة التعليم المجتمعي على اهتمام الدولة بتقديم التعليم للجميع دون تمييز لرفع مستوى المعيشة لكافة أبناء المجتمع من خلال معالجة البطالة، بتشكيل لجان وورش عمل متخصصة وعلمية وبالتعاون مع الجامعات لخلق آلية عمل لخدمة المجتمع في كافة المجالات التي تسهم في رفع مؤشرات التنمية المستدامة في كل المجالات، وأوصى البحث العمل على سن تشريعات وقوانين لإعطاء بعض الصلاحيات لمديري مدارس التعليم المجتمعي، ضرورة مشاركة العاملين بمدارس التعليم المجتمعي في اتخاذ القرارات مع مديري تلك المدارس.
الكلمات المفتاحية: التعليم المجتمعي، والتنمية المستدامة.