Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج قائم على أحكام تجويد القرآن الكريم فى تحسين الفهم القرائى والدافع المعرفى لدى تلاميذ الصفوف العليا بالمرحلة الابتدائية /
المؤلف
إبراهيم، هناء نصرة محمد المتولي علي.
هيئة الاعداد
باحث / هناء نصرة محمد المتولي علي إبراهيم
مشرف / علاء محمود جاد الشعراوي
مشرف / رباب صلاح الدين اسماعيل
مشرف / ابراهيم محمد علي
مناقش / وليد محمد أبوالمعاطي
مناقش / مصطفى السعيد جبريل
الموضوع
علم النفس التربوي. القرآن - تجويد. اللغة العربية - علم الأصوات.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى ( 351 صفحة ) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
1/8/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 351

from 351

المستخلص

تلاميذ الصف الخامس الابتدائي تم اختيارهم عشوائيًا من مدرسة سللنت الابتدائية المشتركة، إدارة غرب المنصورة التعليمية بواقع (45) تلميذًا وتلميذة للمجموعة التجريبية، و(45) تلميذا وتلميذة للمجموعة الضابطة، وتراوحت أعمارهم الزمنية بين (إحدى عشرة سنة وستة أشهر) إلى (اثنتا عشرة سنة)، واستخدمت الدراسة اختبار الفهم القرائي، ومقياس الدافع المعرفي، وبرنامج قائم على بعض أحكام تجويد القرآن الكريم إعداد الباحثة، وقد توصلت الدراسة إلى فعالية البرنامج المستخدم وتأثيره في تحسين الفهم القرائي والدافع المعرفي لدي تلاميذ الصفوف العليا بالمرحلة الابتدائية.