الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى التعرف على أثر استخدام أسلوب التعلم المختلط في نواتج التعلم (معرفي - مهاري) لمقرر الكرة الطائرة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية, حيث استخدم الباحث المنهج التجريبي في البحث باستخدام التصميم التجريبي للمجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة باستخدام القياس القبلي والبعدي للمجموعتين على عينة قوامها (40) طالب من طلاب الصف الثاني الاعدادي بالمدرسة الاعدادية الرياضية للعام الدراسي 2020/2021م وتم تقسيم العينة الى مجموعتين الاولى تجريبية عددها (20) طالب والثانية ضابطة وعددها (20) طالب وتوصل الباحث الى أهم النتائج التالية: 1) يؤثر أسلوب التعلم المختلط (باستخدام الحاسب الالي) تأثيراً ايجابياً في تعلم المهارات الاساسية للعبة الكرة الطائرة لدى أفراد المجموعة التجريبية. 2) تؤثر الطريقة التقليدية (الشرح والنموذج) تأثيراً ايجابياً في تعلم المهارات الاساسية للعبة الكرة الطائرة لدى أفراد المجموعة الضابطة. 3) يؤثر أسلوب التعلم المختلط (باستخدام الحاسب الالي) تأثيراً ايجابياً في تعلم المهارات الاساسية للعبة الكرة الطائرة أفضل من الطريقة التقليدية (الشرح والنموذج). 4) تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت اسلوب التعلم المختلط (باستخدام الحاسب الالي) على المجموعة الضابطة التي استخدمت الطريقة التقليدية (الشرح والنموذج) مما يدل على فاعلية استخدام أسلوب التعلم المختلط على تعلم بعض مهارات الكرة الطائرة. 5) تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت اسلوب التعلم المختلط (باستخدام الحاسب الالي) على المجموعة الضابطة التي استخدمت الطريقة التقليدية (الشرح والنموذج) في نسب التحسن بين القياسين البعديين في تعلم بعض المهارات الاساسية للعبة الكرة الطائرة. |