Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير الفن المفاهيمي في تطور صياغة الأفكار الإعلانية /
المؤلف
السنهوري، نهى عصام الدين يونس،
هيئة الاعداد
باحث / نهى عصام الدين يونس السنهوري
مشرف / محمد سعد قردش
مشرف / رانيـا فـاروق عبد العظيم
مشرف / رانيـا فـاروق عبد العظيم
الموضوع
الاعلان.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
369 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - الاعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 369

from 369

المستخلص

هدف البحث:
1- إلقاء الضوء على تأثير الحركات الفنية الحديثة وعلاقتها بالأفكار الإعلانية.
2- كيفية الاستفادة من الفن المفاهيمي لتطوير الأفكار الإعلانية لتكون مبتكرة وأكثر فاعلية
منهجية البحث:
يعتمد البحث على المنهج الوصفي التحليلي في وصف وتحليل تأثير الحركات الفنية الحديثة على الاتصال البصري من حيث الشكل والمضمون، كذلك يعتمد على المنهج التطبيقى في وضع نماذج مبتكرة للأفكار الإعلانية تستفيد من الفن المفاهيمي، وذلك للتحقق من فروض البحث.
النتائج:
1. فنون ما بعد الحداثة نتاج للتغيير الفكري والثقافي مع تطور العصر.
2. إن ما قدمته فنون الحداثة أثرت في اتجاهات ظهور فن ما بعد الحداثة.
3. يُسهم اتجاه ما بعد الحداثة في الخروج بأفكار جديدة مبتكرة من خلال أساليب وطرز عديدة من هذا الاتجاه.
4. الفكرة أصبحت هي العنصر الأساسي، ولذلك يستعان بالفن الممفاهيمي لإبرازها ولأقناع المتلقي بالرسالة.
5.
فن المفاهيمي هو فن قائم على الفكرة كعنصر أساسى في العمل الفني، كما أن الإعلان القائم على الفكرة يساعد على تفاعل المتلقي للرسالة.
6. الفن المفاهيمي ذو أبعاد فلسفية.