Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استراتيجية التعلم الإتقاني في تنمية مفاهيم التحويلات الهندسية ومهارات البرهان لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية /
المؤلف
عبد السميع، محمد السيد علي.
هيئة الاعداد
باحث / محمد السيد علي عبد السميع
مشرف / ابو هاشم عبد العزيز سليم
مشرف / هدى عبد الحافظ حمودة
مناقش / فتحية احمد بطيخ
مناقش / علاء الدين سعد متولي
الموضوع
الرياضيات- مناهج. الرياضيات- طرق التدريس. الهندسة- الطرق الرياضية.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
أ-ح، 370 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة السويس - المكتبة المركزية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 387

from 387

المستخلص

هدف البحث الحالي الى تصميم مواقف تعليمية في وحدة الهندسة والقياس للصف الاول الاعدادي الازهري باستخدام استراتيجية التعلم الاتقاني وقياس فاعلية الاستراتيجية في تنمية مهارات البرهان الهندسي ومفاهيم التحويلات الهندسية لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادي الازهري وايجاد العلاقة الارتباطية بين تنمية مهارات البرهان ومفاهيم التحويلات الهندسية وتكونت العينة من تلاميذ الصف الاول الاعدادي الازهري وتم تقسيمها الى مجموعتين احداهما تجريبية(30)طالبا بمعهد القراموصالاعدادي والاخرى ضابطة(20)طالبا بمعهد الرحمانية الاعدادي واستخدم البحث اختبار لتنمية مهارات البرهان الهندسي واختبار لتنمية مفاهيم التحويلات الهندسية وتطبيقاتها وتوصل البحث الى فاعلية استراتيجية التعلم الاتقاني في تنمية مفاهيم التحويلات الهندسية ومهارات البرهان الهندسي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية الازهرية كما وجدت علاقة الارتباطية بين تنمية مهارات البرهان ومفاهيم التحويلات الهندسية.