Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
رنامج إرشادى للمعلمات لتقذير بعض العمليات المعرفية لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم باستخدام التقييم الدينامى /
المؤلف
طلبه، شيماء حامد.
هيئة الاعداد
مشرف / بطرس حافظ بطرس
باحث / شيماء حامد طلبه
مناقش / سهير كامل
مناقش / عبد الرحمن سيد
الموضوع
أطفال صعوبات التعلم. برنامج إرشادى.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
155ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 203

from 203

المستخلص

أهداف البحث: التحقق من فاعلية البرنامج الإرشادى لتقدير العمليات المعرفية لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. التحقق من استمرار فاعلية البرنامج الإرشادى لتقدير العمليات المعرفية لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم بعد مرور فترة زمنية. عينة البحث: تكونت العينة من (10) معلمات رياض الأطفال بروضة مدرسة الفراعنة الرسمية للغات التابعة لإدارة الهرم التعليمية. أدوات البحث: اختبار المصفوفات المتتابعة المقنن (لرافن) لقياس ذكاء الأطفال ذوى صعوبات التعلم. و مقياس صعوبات التعلم النمائية لأطفال الروضة (سهير كامل، بطرس حافظ ، 2010). استمارة ملاحظة أداء معلمات الروضة لتقدير العمليات المعرفية للأطفال ذوى صعوبات التعلم (إعداد الباحثة). اختبار معرفى للمعلمات لتقدير العمليات المعرفية لأطفال ذوى صعوبات التعلم (إعداد الباحثة). برنامج إرشادى مقدم للمعلمات لتقدير العمليات المعرفية لأطفال ذوى صعوبات التعلم باستخدام التقييم الدينامى/ إعداد الباحثة.