الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يعتبر إعداد رأس المال البشري وبخاصة فئة الطلاب بمهارات القرن الحادي والعشرين هو ما تسعى إليه مصر بهدف الإعداد للمستقبل, ولما كانت مصر تعاني عدم الاستفادة من التكنولوجيا والإنترنت التفاعلي فى تنمية مهارات الطلاب فى العملية التعليمية, فكانت الدراسة الحالية التى استهدفت معرفة فاعلية المواقع الالكترونية التفاعلية فى تنمية رأس المال البشري من خلال دراسة ميدانية على عينة من طلاب مدرسة المتفوقين بالاسكندرية استخدم فيها الباحث الاَستبيان على عينة من طلاب المدرسة والمقابلة مع مجموعة من المعلمين و مشرفي المواد الدراسية لمعرفة تأثير تلك المواقع فى تنمية مهارات الطلاب , وتوصل الباحث إلى أن استخدام المواقع الَإلكترونية التفاعلية فى إكساب الطلاب مهارات القرن الحادى والعشرين وهى التعاون والإبداع والتواصل والتفكير الناقد يحقق فاعلية كبيرة. وتوصل الباحث إلى أهم المعوقات والسلبيات الناتجة عن استخدامها بديلا للتعليم التقليدي وكيفية تفاديها مستقبلا , ويوصي الباحث باستخدام المواقع الإلكترونية التفاعلية فى التعليم على أن يكون وفق خطة استراتيجية تضعها ضمن المناهج الدراسية. |