Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم بيئات تعليمية باستخدام الموديولات في الكيمياء العضوية لتنميةمهارات التفكير البصري لدي طلاب المرحلة الثانوية وقياس فاعليتها /
المؤلف
أحمد، رقية هشام محمد.
هيئة الاعداد
باحث / رقية هشام محمد أحمد
مشرف / علي محي الدين راشد
مشرف / عنايات محمود نجله
مناقش / اماني احمد المحمدي
الموضوع
التعليم الثانوي. العلوم - طرق التدريس. طرق التدريس.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
7،184 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 210

from 210

المستخلص

هدف البحث إلى قياس فاعلية تصميم البيئات التعليمية باستخدام الموديولات في الكيمياء العضوية لتنمية مهارات التفكير البصري لدي طلاب المرحلة الثانوية. تحددت عينة البحث (60) طالبة من المرحلة الثانوية، وتم تقسيم العينة إلي مجموعة تجريبية (30) طالبة -تدرس باستخدام البيئات التعليمية المُقترحة- ومجموعة ضابطة (30) طالبة- تدرس باستخدام البيئات التعليمية التقليدية- وقد تضمنت أداة البحث مقياس مهارات التفكير البصري في الكيمياء.وأسفرت النتائج عن فاعلية تصميم البيئات التعليمية باستخدام الموديولات في الكيمياء العضوية لتنمية مهارات التفكير البصري لدي طلاب المرحلة الثانوية.
الكلمات المفتاحية: البيئات التعليمية-الموديولات التعليمية-مهارات التفكير البصري.