![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى قياس فاعلية تصميم البيئات التعليمية باستخدام الموديولات في الكيمياء العضوية لتنمية مهارات التفكير البصري لدي طلاب المرحلة الثانوية. تحددت عينة البحث (60) طالبة من المرحلة الثانوية، وتم تقسيم العينة إلي مجموعة تجريبية (30) طالبة -تدرس باستخدام البيئات التعليمية المُقترحة- ومجموعة ضابطة (30) طالبة- تدرس باستخدام البيئات التعليمية التقليدية- وقد تضمنت أداة البحث مقياس مهارات التفكير البصري في الكيمياء.وأسفرت النتائج عن فاعلية تصميم البيئات التعليمية باستخدام الموديولات في الكيمياء العضوية لتنمية مهارات التفكير البصري لدي طلاب المرحلة الثانوية. الكلمات المفتاحية: البيئات التعليمية-الموديولات التعليمية-مهارات التفكير البصري. |