Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير خرائط المفاهيم الرقمية علي تعلم بعض المهارات الاساسية بدرس التربية الرياضية لتلميذات المرحلة الإعدادية /
المؤلف
علي، هاجر محمد عبد الجواد،
هيئة الاعداد
مشرف / وحيد الدين السيد عمر
مشرف / سليمان فاروق سليمان
مشرف / محمد فتحي عبد الوهاب
مناقش / احمد يوسف عاشور
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
175 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary
تاريخ الإجازة
20/6/2021
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية الرياضية ببورسعيد - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 175

from 175

المستخلص

تأثير خرائط المفاهيم الرقمية علي تعلم بعض المهارات الاساسية بدرس التربية الرياضية لتلميذات المرحلة الإعدادية، ويهدف البحث إلي التعرف علي تأثير خرائط المفاهيم الرقمية علي تعلم بعض المهارات الاساسية بدرس التربية الرياضية لتلميذات المرحلة الإعدادية، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبى بالتصميم التجريبى ذو المجموعتين (الضابطة والتجريبية) مع تطبيق القياسين القبلى والبعدى لمناسبته لطبيعة البحث، واشتمل مجتمع البحث من تلميذات الصف الأول الإعدادى بمدرسة بمدرسة الزهراء الأسلامية للغات بمحافظة الدقهلية خلال الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019م/2020م، واختيرت عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية حيث تم اخيارهم من تلميذات الصف الأول الإعدادى بمدرسة الزهراء الأسلامية للغات بمحافظة الدقهلية، وبلغ عددها (20) تلميذه وتم تقسيمهم لمجموعتين احداهما ضابطة والاخري تجريبية، وكانت أهم النتائج - أن أسلوب الأوامر أثر تأثيراً إيجابياً حيث ساهم بطريقة إيجابية فى تحسين مستوى أداء تلميذات المجموعة الضابطة وقد ظهرت فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلي والبعدى لأفراد المجموعة الضابطة لصالح القياس البعدي، كما تفوقت المجموعة التجريبية (التى استخدمت خرائط المفاهيم الرقمية) فى المستوى المهارى عن المجموعة الضابطة (التى استخدمت الطريقة التقليدية).