الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف البحث الحالي بناء تصور مقترح يساعد في تفعيل الكتاب الإلكترونى بالتعليم الثانوى العام كمدخل لترشيد الإنفاق، وقامت الباحثة بالاطلاع على الدراسات والأدبيات التربوية ذات الصلة بموضوع الدراسة، وقد تمكنت من إعداد إطار نظرى أكثر ارتباطاً بأهداف الدراسة، ثم بناء استبانة استهدفت معرفة آراء عينة من معلمى المدارس الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية بلغ قوامها (300) معلم ومعلمة حول واقع تفعيل الكتاب الإلكتروني ومعوقاته ومتطلباته فى مدارس التعليم الثانوي العام بالدقهلية، وقد أسفرت الدراسة الميدانية عن عدة نتائج أهمها مايلى : - فيما يتعلق باستجابات معلمى التعليم الثانوي العام حول المحور الأول : واقع تفعيل الكتاب الإلكتروني بمدارس التعليم الثانوي العام، تبين وجود فروق ذات دلالة احصائية في جميع العبارات لصالح البديل (كبيرة)، حيث جاءت قيمة (كا2) دالة احصائياً عند مستوي دلالة 0.01. - فيما يتعلق باستجابات معلمى التعليم الثانوي العام حول المحور الثانى: معوقات تفعيل الكتاب الإلكتروني، تبين توجد فروق ذات دلالة احصائية في جميع العبارات لصالح البديل (كبيرة)، حيث جاءت قيمة (كا2) دالة احصائياً عند مستوي دلالة 0.01. وبعد إجراء الدراسة الميدانية، تم تصميم تصور مقترح لتفعيل الكتاب الإلكتروني كمدخل لترشيد الإنفاق في التعليم الثانوي العام، وهذا التصور بمثابة تخطيط مستقبلى مبنى على نتائج فعلية توصلت إليها الباحثة خلال دراستها النظرية والميدانية، وقد انتهى البحث بتقديم مقترحات لبحوث ودراسات مستقبلية. |