Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الكتاب الإلكترونى مدخل لترشيد الإنفاق فى التعليم الثانوى العام على ضوء خبرات بعض الدول /
المؤلف
عبدالحفيظ، دعاء محمد عبدالعزيز.
هيئة الاعداد
باحث / دعاء محمد عبدالعزيز عبدالحفيظ
مشرف / تودرى مرقص حنا
مشرف / أمل معوض الهجرسى
مناقش / هادية رشاد أبوكليلة
مناقش / منار منصور احمد منصور
الموضوع
التعليم الثانوي - طرق تدريس. التعليم الثانوي - تطوير. الكتاب الالكتروني. التعليم الإلكتروني. طرق التدريس.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
212 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اللغة واللسانيات
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - قسم اللغة العربية وآدابها.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 212

from 212

المستخلص

استهدف البحث الحالي بناء تصور مقترح يساعد في تفعيل الكتاب الإلكترونى بالتعليم الثانوى العام كمدخل لترشيد الإنفاق، وقامت الباحثة بالاطلاع على الدراسات والأدبيات التربوية ذات الصلة بموضوع الدراسة، وقد تمكنت من إعداد إطار نظرى أكثر ارتباطاً بأهداف الدراسة، ثم بناء استبانة استهدفت معرفة آراء عينة من معلمى المدارس الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية بلغ قوامها (300) معلم ومعلمة حول واقع تفعيل الكتاب الإلكتروني ومعوقاته ومتطلباته فى مدارس التعليم الثانوي العام بالدقهلية، وقد أسفرت الدراسة الميدانية عن عدة نتائج أهمها مايلى : - فيما يتعلق باستجابات معلمى التعليم الثانوي العام حول المحور الأول : واقع تفعيل الكتاب الإلكتروني بمدارس التعليم الثانوي العام، تبين وجود فروق ذات دلالة احصائية في جميع العبارات لصالح البديل (كبيرة)، حيث جاءت قيمة (كا2) دالة احصائياً عند مستوي دلالة 0.01. - فيما يتعلق باستجابات معلمى التعليم الثانوي العام حول المحور الثانى: معوقات تفعيل الكتاب الإلكتروني، تبين توجد فروق ذات دلالة احصائية في جميع العبارات لصالح البديل (كبيرة)، حيث جاءت قيمة (كا2) دالة احصائياً عند مستوي دلالة 0.01. وبعد إجراء الدراسة الميدانية، تم تصميم تصور مقترح لتفعيل الكتاب الإلكتروني كمدخل لترشيد الإنفاق في التعليم الثانوي العام، وهذا التصور بمثابة تخطيط مستقبلى مبنى على نتائج فعلية توصلت إليها الباحثة خلال دراستها النظرية والميدانية، وقد انتهى البحث بتقديم مقترحات لبحوث ودراسات مستقبلية.