Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تعليمى متعدد المستويات وأثره على نواتج تعلم بعض مهارات الكرة الطائرة لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى/
المؤلف
محمد، إيمان سالم علي.
هيئة الاعداد
باحث / ايمان سالم على محمد
مشرف / نسيمة محمود إبراهيم والي
مشرف / أميرة باسم هاني
مناقش / عبد المحسن محمد إبراهيم
الموضوع
الكرة الطائرة - طرق التدريس .
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
86 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 187

from 187

المستخلص

يهدف البحث إلى بناء برنامج تعليمي متعدد المستويات ومعرفة أثرة على نواتج تعلم بعض مهارات الكرة الطائرة لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى.
إستخدمت الباحثة المنهج التجريبى لملاءمته لطبيعة البحث بإستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة عن طريق إجراء القياس القبلى والبعدى لهما.
أختيرت عينة البحث بالطريقة العشوائية من مجتمع البحث وهم تلاميذ الصف الأول الإعدادى بمدرسة ”عزبةالمصري” الإعدادية المشتركة بإدارة إدفو التعليمية محافظة أسوان حيث تم إختيار فصل (1-1 , 1-2) من تلاميذ تلك المرحلة . وتم إجراء الدراسة الإستطلاعية الأولى فى الفترة من يوم الأحد الموافق 23/ 9 / 2018 إلى يوم الخميس الموافق 4/ 10 / 2018 على عينة الدراسة الإستطلاعية .
الطريقة ( المتبعة ) لها تأثير إيجابي علي تحسن المستوي المهاري للمتعلمات في تعلم الإرسال من أسفل، التمرير من أسفل لدي المجموعة الضابطة ولكن بدرجة أقل من التجريبية .
وإن استخدام أسلوب التطبيق المتعدد المستويات كان له تأثير إيجابي فعال علي تعلم الإرسال من أسفل، التمرير من أسفل وإن استخدام أسلوب التطبيق المتعدد المستويات كان أقضل من طريقة التعليم التقليدية المتمثلة في الشرح اللفظي وآداء النموزج من المعلم في تعلم مهارتى الإرسال من أسفل , التمرير من أسفل واستخدام أسلوب التطبيق المتعدد المستويات كان أقضل من طريقة التعليم التقليدية في المستوى التحصيل المعرفى والآراء والأنطباعات الوجدانية ، تطبيق الأسلوب المقترح علي المهارات الأخري التي لم ترد في هذه الدراسة .
وتوصي الباحثة إدخال أسلوب التطبيق المتعدد المستويات ضمن محتوي مقرر طرق التدريس
بمناهج التربية الرياضية، والإهتمام بأسلوب التطبيق المتعدد المستويات في تعلم مهارات الأنشطة الرياضية بمراحل التعليم المختلفة، إعداد حلقات للتدريس لتدريب التلاميذ علي كيفية استخدام أسلوب التطبيق المتعدد المستويات لمعرفة فوائد هذا الأسلوب وكيفية استخدامه في تعلم مهارات الأنشطة الرياضية المختلفة.