Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام القائم بالاتصال في العلاقات العامة لوسائل الإعلام الجديد :
المؤلف
الظفيري، عبدالعزيز مطر خلف غالب.
هيئة الاعداد
باحث / عبدالعزيز مطر خلف غالب الظفيري
مشرف / محمد محفوظ الزهري
مشرف / أسماء الجيوشي مختار
مناقش / محمود عبدالعاطًي مسلم
مناقش / عادل رفعت عبدالحكيم مصطفى
الموضوع
وسائل الإعلام - جوانب اجتماعية - الكويت. الإعلام الرقمي - الكويت. المؤسسات الحكومية - علاقات عامة - الكويت.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
238 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
01/01/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - الاعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 238

from 238

المستخلص

سعت الدراسة لتحقيق هدف عام وهو التعرف على فاعلية استخدام القائم بالاتصال فى العلاقات العامة لوسائل الاعلام الجديد وخاصة في المؤسسات الحكومية بدولة الكويت ، واعتمدت هذه الدراسة على منهج المسح الإعلامي بشقية الوصفي والتحليلي، والذي يعد جهدة علمية منظمة للحصول على معلومات أو أوصاف عن الظاهرة أو الظواهر محل الدراسة، حيث توظف الدراسة الحالية منهج المسح الإعلامي لرصد فاعلية استخدام القائم بالاتصال فى العلاقات العامة لوسائل الاعلام الجديد وخاصة في المؤسسات الحكومية بدولة الكويت.كما استخدمت الدراسة بشكل أساسي أداة الاستبيان لجمع البيانات والمعلومات الخاصة بمسئولى العلاقات العامة بالمؤسات الحكومية بدولة الكويت، وقد أجريت الدراسة على عينة من مسئولي العلاقات العامة بالمؤسسات الحكومية بدولة الكويت مكونة من (400) مفردة. ومن أهم النتائج التى توصلت إليها الدراسة : • أثبتت نتائج الدراسة الميدانية دور العلاقات العامة في إدارة المؤسسات الحكومية بدولة الكويت ففي الترتيب الأول (تحسين صورة المؤسسة) وفي الترتيب الثاني (إقناع الرأي العام) وفي الترتيب الثالث (تسيير الانسجام والتضامن داخل المؤسسة) • أشارت نتائج الدراسة الميدانية الى الطرق والوسائل الأنسب في تبليغ المعلومات للجمهور ووسائل الإعلام ففي الترتيب الأول (استخدام الإنترنت) وفي الترتيب الثاني (كتابة وتعليق النشرات والتقارير) وفي الترتيب الثالث (إصدار الكتيبات والصحف والمقالات الإعلامية)• أشارت نتائج الدراسة الميدانية الى وسائل الإعلام الجديد المستخدمة بالمؤسسات الحكومية ففي الترتيب الأول (مواقع الشبكات الاجتماعية ) وفي الترتيب الثاني (المدونات ). • أكدت نتائج الدراسة الميدانية على أشكال تفاعل الجمهور مع العلاقات العامة بالمؤسسات الحكومية ففي الترتيب الأول التعليقات علي ما ينشر في شبكات التواصل الاجتماعي وفي الترتيب الثاني البريد العادي وفي الترتيب الثالث الاتصال الجماهيري.