Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التفاعل بين الأسلوب المعرفي وأسلوب عرض الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد في تنمية مهارات رسم المنظور الهندسي لدى طلاب كلية التربية /
المؤلف
عبد الحليم، خلود خضير.
هيئة الاعداد
باحث / خلود خضير عبد الحليم
مشرف / خالـــد محـمــــد فرجــــون
مشرف / نيفين محمد الجباس
مشرف / نيفين محمد الجباس
الموضوع
التعليم - وسائل سمعية وبصرية. التعليم الجامعي.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
أ - ط، 219 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 233

from 233

المستخلص

- أهداف البحث:
يهدف البحث الحالي إلى ما يلي:
•التغلب على ضعف مهارات رسم المنظور الهندسي لدى طلاب كلية التربية قسم التعليم الصناعي من خلال التوصل إلى أنسب أسلوب لعرض الرسوم المتحركة لتنمية مهارات رسم المنظور الهندسي لدى كل فئة من طلاب كلية التربية وفق أسلوبهم المعرفي.
•كما يهدف البحث من الناحية التجريبية -كأحد بحوث التفاعل بين الاستعدادات والمعالجات (ATI)- إلى قياس أثر التفاعل بين الأسلوب المعرفي وأسلوب عرض الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد في تنمية مهارات رسم المنظور الهندسي لدى طلاب كلية التربية.
- منهج البحث:
اعتمد منهج البحث على المنهج الوصفي التحليلي عند إعداد الإطار النظري، وإعداد وتصميم البرنامج التعليمي، وإعداد أدوات البحث، كما اعتمد على المنهج التجريبي للكشف عن أنماط عرض تنظيم تسلسل المحتوى للرسومات المتحركة ثلاثية الأبعاد (كلي/جزئي).
- عينة البحث:
تم اختيار عينة البحث من طلاب الفرقة الأولى (قسم التعليم الصناعي) كلية التربية.
- نتائج البحث:
في ضوء الأسئلة والفروض توصل البحث الحالي للنتائج التالية:
1)تفوُّق المعتمدين على المجال على المستقلين في الاختبار التحصيلي لمهارات رسم المنظور الهندسي، وهذه الفروق دالة إحصائيًّا.
2)تفوُّق المستقلين عن المجال على المعتمدين في الأداء العملي لمهارات رسم المنظور الهندسي.