Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير استراتيجية قائمة على تطبيقات الحوسبة السحابية عبـر الأجهـزة الذكية وفاعليتها في تنمية مهـارات استخدام البرمجيات مفتوحة المصدر لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية /
المؤلف
أحمد، خالد أمين عارف.
هيئة الاعداد
باحث / خالد أمين عارف أحمد
مشرف / فارعه حسن محمد
مشرف / إيمان صلاح الدين صالح
مشرف / أميره سمير سعد
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
262ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 261

from 261

المستخلص

مستخلص البحث
تطوير استراتيجية قائمة على تطبيقات الحوسبة السحابية عبـر الأجهـزة الذكية وفاعليتها في تنمية مهـارات استخدام البرمجيات مفتوحة المصدر لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية
إعداد: خالد أمين عارف أحمد
إشراف
أ. د/ فارعة حسن محمد - أ. د/ إيمان صلاح الدين صالح - د/ أميرة سمير سعد
هدف البحث الحالي إلى قياس فاعلية تطوير استراتيجية قائمة على تطبيقات الحوسبة السحابية عبـر الأجهـزة الذكية وفاعليتها في تنمية مهـارات استخدام البرمجيات مفتوحة المصدر لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية، واستخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي، والمنهج شبه التجريبي، وتكونت أدوات البحث من اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي المرتبط بمهارات استخدام البرمجيات مفتوحة المصدر لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية، وبطاقة ملاحظة أداء طلاب المرحلة الإعدادية الأزهرية لمهارات استخدام البرمجيات مفتوحة، و تمثلت عينة البحث في عينة قصدية من تلميذات الصف الأول الإعدادي الأزهري قوامها (50) تلميذة بمعهد فتيات رمضان جلال الأزهري بمحافظة القاهرة في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2017/2018م، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطه، درست الأولى باستخدام استراتيجية قائمة على تطبيقات الحوسبة السحابية عبـر الأجهـزة الذكية، ودرست الثانية باستخدام التعليم التقليدي داخل معمل الحاسب الآلي، قوام كل مجموعة (25) تلميذه، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فرق دال إحصائيًّا عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات تلميذات المجموعة التجريبية ومتوسط درجات تلميذات المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي المرتبط بمهارات استخدام البرمجيات مفتوحة المصدر لصالح المجموعة التجريبية، ووجود فرق دال إحصائيًّا عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات تلميذات المجموعة التجريبية ومتوسط درجات تلميذات المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لبطاقة الملاحظة المرتبطة بمهارات استخدام البرمجيات مفتوحة المصدر لصالح المجموعة التجريبية.