Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام الرسوم المتحركة في مجال المفاهيم الاجتماعية على تنمية بعض المفاهيم الاجتماعية وحب الاستطلاع لدى أطفال الروضة /
المؤلف
رياض، ماريا جميل زكريا.
هيئة الاعداد
باحث / ماريا جميل زكريا رياض
مشرف / على كريم محمد محجوب
مشرف / عواطف حسان عبدالحميد محمد
مناقش / خالد عبداللطيف محمد عمران
مناقش / ريهام رفعت محمد حسن
الموضوع
رياض الاطفال.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
211ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
الناشر
تاريخ الإجازة
19/5/2021
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - المناهج وطرق تدريس رياض الأطفال.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 238

from 238

المستخلص

أهداف البحث: هدف البحث إلى تقصي على أثر استخدام الرسوم المتحركة في مجال المفاهيم الاجتماعية على تنمية بعض المفاهيم الاجتماعية وحب الاستطلاع لدى أطفال الروضة، وتكونت عينه البحث من (60) طفل وطفلة من المستوى الثاني لرياض الأطفال بمدرسة الباحثة البادية لرياض الأطفال بسوهاج، ولتحقيق أهداف البحث، تم استخدام مواد وأدوات البحث التي أعدتها الباحثة، وقد تمثلت في:
- قائمة بالمفاهيم الاجتماعية المناسبة لأطفال الروضة(المستوى الثاني) والمتضمنة في مجال المفاهيم الاجتماعية في منهج الروضة (2.0).
- مجموعة من الرسوم المتحركة الكمبيوترية المتعلقة بالمفاهيم الاجتماعية المختارة والمناسبة لأطفال الروضة ( المستوى الثاني ).
- دليل المعلمة .
- اختبار تحصيل المفاهيم الاجتماعية المصور.
- مقياس حب الاستطلاع المصور.
نتائج البحث:
أسفر البحث عن النتائج التالية:
- أوضحت النتائج أن استخدام الرسوم المتحركة الكمبيوترية في التدريس ساعد على تنمية بعض المفاهيم الاجتماعية لدى أطفال الروضة ( المستوى الثاني).
- أن استخدام الرسوم المتحركة الكمبيوترية في التدريس ساعد على تنمية حب الاستطلاع لدى أطفال الروضة (المستوى الثاني).
الكلمات المفتاحية: الرسوم المتحركة، المفاهيم الاجتماعية، حب الاستطلاع.