Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التعلم الذاتي القائم على الحوسبة السحابية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية بعض مهارات التفكير التحليلي والاستذكار الفعال لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية /
المؤلف
الجالي، خلود السيد عبدالفتاح حموده.
هيئة الاعداد
باحث / خلود السيد عبدالفتاح حموده الجالي
مشرف / عاصم السيد اسماعيل
مشرف / أماني كمال عثمان
مناقش / علي حسن عطية
الموضوع
الدراسات الاجتماعية - طرق التدريس. الحوسبة السحابية. التعليم الإلكتروني - المرحلة الإعدادية.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
506 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
11/4/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 500

from 500

المستخلص

أهداف البحث: تنمية بعض مهارات التفكير التحليلى والاستذكار الفعال لدى تلاميذ الصف الاول الإعدادى في ضوء التعلم الذاتى القائم على الحوسبة السحابية. مواد أدوات البحث: ⦁ مواد البحث : ⦁ إعداد كتاب التلميذ لوحدتى ( الأخطار الطبيعية والبيئية ) و(مظاهر الحضارة المصرية القديمة) وفق التعلم الذاتي القائم على الحوسبة السحابية. ⦁ إعداد الدليل الإرشادي للتلميذات للتعامل مع الدروس التعليمية في ضوء التعلم الذاتي والحوسبة السحابية. ⦁ إعداد كراسة النشاط وتحتوى على مجموعة من الأنشطة التى تسهم في تنمية مهارات التفكير التحليلى والاستذكار الفعال، والمتضمنة بكتاب التلميذ. ⦁ إعداد دليل للمعلم لوحدتى(الاخطار الطبيعية والبيئة) (مظاهر الحضارة المصرية القديمة ) وفق التعلم الذاتي القائم على الحوسبة السحابية. ⦁ إعداد قائمة بتطبيقات الحوسبة السحابية المراد تنميتها لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى. ⦁ إعداد قائمة بمهارات التفكير التحليلى المراد تنميتها لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى. ⦁ إعداد قائمة بمهارات الاستذكار الفعال المراد تنميتها لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى. ⦁ أدوات البحث: ⦁ عداد اختبار مهارات التفكير التحليلى ⦁ إعداد مقياس الاستذكار الفعال وقد أشارت نتائج البحث إلى فاعلية التعلم الذاتى القائم على الحوسبة السحابية في تنمية بعض مهارات التفكيرالتحليلى والاستذكار الفعال لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى، وفى ضوء هذه النتائج تم تقديم مجموعة من التوصيات والمقترحات.