Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توسيط خبرة العميل فى العلاقة بين التسويق الحسى واستجابة العميل :
المؤلف
العراقى، رحاب عادل محمد.
هيئة الاعداد
باحث / رحاب عادل محمد العراقى
مشرف / يمنى محمد عبدالغنى يوسف
مشرف / عبدالقادر محمد عبدالقادر
مناقش / منى ابراهيم الدكروري
مناقش / شريف أحمد شريف العاصي
الموضوع
إدارة التسويق. السياحة - تسويق. السياحة - إدارة. السياحة - تسويق - إدارة. إدارة الأعمال - جوانب اقتصادية. التسويق الحسى.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
163 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 192

from 192

المستخلص

الملخص الرسالة : استهدفت هذه الدراسة قياس أثر التسويق الحسى على استجابة العميل عند توسيط خبرة العميل بالتطبيق على عملاء سلاسل المطاعم بمحافظة الدقهلية”. وقد بلغ حجم العينة 408مفردة وتم استقصاء آرائهم باستخدام الاستقصاء عبر الانترنت Online Survey الذي تم تصميمه على محرك البحث Google Forms لمناسبة ذلك لطبيعة الدراسة. وتم الاعتماد على برنامج (Warp PLS.5) للتحليل الإحصائي والوصول الى نتائج الدراسة، كما تم الاعتماد على نموذج المعادلة الهيكلية Structural Equation Modeling وذلك لقياس العلاقات المباشرة وغير المباشرة بين متغيرات الدراسة. وقد توصلت نتائج الدراسة إلى وجود أثر معنوي إيجابي مباشر لأبعاد التسويق الحسى (التسويق عن طريق حاسة السمع، والتسويق عن طريق حاسة البصر، والتسويق عن طريق حاسة التذوق، والتسويق عن طريق حاسة الشم ، والتسويق عن طريق حاسة اللمس) استجابة العميل. وتوصلت الدراسة إلى وجود أثر معنوي إيجابي مباشر لأبعاد التسويق الحسى على خبرة العميل. كما توصلت نتائج الدراسة إلى وجود أثر معنوي ايجابي مباشر لخبرة العميل على استجابة العميل. بينما توصلت إلى وجود تأثير معنوي إيجابي غير مباشر لأبعاد التسويق الحسى (التسويق عن طريق حاسة السمع، التسويق عن طريق حاسة البصر، التسويق عن طريق حاسة التذوق، التسويق عن طريق حاسة الشم ، التسويق عن طريق حاسة اللمس) على استجابة العميل عند توسيط خبرة العميل.