الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى ما يلي : التعرف على فاعلية برنامج تدريبي قائم على المحاكاة لتنمية المهارات اليدوية الفنية للطفل الكويتي (المرحلة الثانية للروضة). التعرف على امتداد فاعلية البرنامج التدريبي القائم على المحاكاة لتنمية المهارات اليدوية الفنية للطفل الكويتي (المرحلة الثانية للروضة). التعرف على استمرارية فاعلية البرنامج التدريبي القائم على المحاكاة لتنمية المهارات اليدوية الفنية للطفل الكويتي (المرحلة الثانية للروضة). وتكونت عينة الدراسة من من (15) من أطفال الروضة. واشتملت أدوات الدراسة على التالي : مقياس المهارات اليدوية الفنية من إعداد الباحثة. البرنامج التدريبي القائم على المحاكاة من إعداد الباحثة. وكانت فروض الدراسة كالتالي : توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات القياسين القبلي والبَعدي على مقياس المهارات اليدوية الفنية لدى عينة الدراسة وذلك لصالح القياس البعدي. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات القياسين البَعدي والتتبعي على مقياس المهارات الفنية لدى عينة الدراسة. وأشارت نتائج الدراسة إلى ما يلي : كفاءة البرنامج التدريبي القائم على المحاكاة في تنمية المهارات اليدوية الفنية للطفل الكويتي (المرحلة الثانية للروضة). استمرارية كفاءة البرنامج التدريبي القائم على المحاكاة في تنمية المهارات اليدوية الفنية للطفل الكويتي (المرحلة الثانية للروضة). |