Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تدريبي قائم على المحاكاة في تنمية بعض المهارات اليدوية الفنية لطفل الروضة الكويتي /
المؤلف
مرزوق، خلود أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / خلود أحمد مرزوق
مشرف / محمد إبراهيم عبد الحميد
مشرف / رحاب عبدالستار خليل
مناقش / هالة يحىى حجازي
مناقش / إبراهيم فوزي فوده
الموضوع
طفل الروضة. المهارات الفنية.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
192 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/6/2021
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية النوعية - رياض الأطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 225

from 225

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى ما يلي :
التعرف على فاعلية برنامج تدريبي قائم على المحاكاة لتنمية المهارات اليدوية الفنية للطفل الكويتي (المرحلة الثانية للروضة).
التعرف على امتداد فاعلية البرنامج التدريبي القائم على المحاكاة لتنمية المهارات اليدوية الفنية للطفل الكويتي (المرحلة الثانية للروضة).
التعرف على استمرارية فاعلية البرنامج التدريبي القائم على المحاكاة لتنمية المهارات اليدوية الفنية للطفل الكويتي (المرحلة الثانية للروضة).
وتكونت عينة الدراسة من من (15) من أطفال الروضة.
واشتملت أدوات الدراسة على التالي :
مقياس المهارات اليدوية الفنية من إعداد الباحثة.
البرنامج التدريبي القائم على المحاكاة من إعداد الباحثة.
وكانت فروض الدراسة كالتالي :
توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات القياسين القبلي والبَعدي على مقياس المهارات اليدوية الفنية لدى عينة الدراسة وذلك لصالح القياس البعدي.
لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات القياسين البَعدي والتتبعي على مقياس المهارات الفنية لدى عينة الدراسة.
وأشارت نتائج الدراسة إلى ما يلي :
كفاءة البرنامج التدريبي القائم على المحاكاة في تنمية المهارات اليدوية الفنية للطفل الكويتي (المرحلة الثانية للروضة).
استمرارية كفاءة البرنامج التدريبي القائم على المحاكاة في تنمية المهارات اليدوية الفنية للطفل الكويتي (المرحلة الثانية للروضة).