Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استراتيجية TPS (فكرـ زواج ـ شارك) فى بيئة الواقع المعزز على تنمية مهارات صيانة الاجهزة النقاله لدى طلاب الدراسات العليا /
المؤلف
منصور، أشرف محمود.
هيئة الاعداد
باحث / أشرف محمود منصور
مشرف / ريهام محمد الغول
مشرف / الغريب اسماعيل زاهر
مناقش / محمد زيدان عبدالحميد محمود
مناقش / منال شوقي الاخضر
الموضوع
الاجهزة النقالة - صيانة. تكنولوجيا التعليم. استراتيجية TPS. التعليم العالي - تطوير.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
285 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعليم.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 305

from 305

المستخلص

هدف هذا البحث إلى تنمية مهارات صيانة الأجهزة النقالة من خلال استخدام استراتيجية TPS(فكر- زاوج – شارك) في بيئة الواقع المعزز علي تنمية مهارات صيانة الأجهزة النقالة لدى طلاب الدراسات العليا. وقد قام الباحث بعرض مشكلة البحث، وأهميته، وفروضه، ومنهجيته، وأدواته، وخطواته، كما تم عرض الأسس النظرية للبحث في مجموعة من المحاور، وهى: المحور الأول: استراتيجية TPS (فكر- زاوج – شارك)، والمحور الثاني: الواقع المعزز والمحور الثالث: مهارات صيانة الأجهزة النقالة والمحور الرابع: نموذج التصميم التعليمي للبحث. واستخدم الباحث منهج البحث الوصفي ومنهج البحث التجريبي، وهذا من خلال تطبيق النموذج العام (ADDE) للتصميم التعليمي، كما ضمت إجراءات البحث اختيار عينة عشوائية مكونة من (30) طالب من طلاب الدبلوم المهني بكلية التربية بجامعة المنصورة، واستخدم الباحث التصميم التجريبي المعروف باسم التصميم القبلي البعدي لمجموعة تجريبية واحدة، حيث تم تطبيق أدوات القياس قبلياً على مجموعة واحدة من الطلاب ثم المعالجة التجريبية (استراتيجية TPS في بيئة الواقع المعزز ) وبعد الانتهاء من التجربة تم تطبيق أدوات القياس بعدياً على تلك المجموعة. وتمثلت أدوات الدراسة في اختبار تحصيلي، وبطاقة ملاحظة مهارات صيانة الاجهزة المتنقلة، وقد تبين من النتائج تفوق درجات المجموعة التجريبية بعديا بعد استخدام المعالجة التجريبية وقد قام الباحث بتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة باستخدام البرامج الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS 22.