الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت هذه الدراسة التعرف على طبيعة العلاقة بين نوعي السلوكيات التسويقية المنحرفة عبر الإنترنت (الإحتيال عبر الإنترنت، المراجعات الوهمية عبر الإنترنت) ورفاهية عملاء الفنادق من خلال توسيط المشاركة في تدمير القيمة. وكذلك استكشاف الدور المعدل لإعادة الثقة في العلاقة بين نوعي السلوكيات التسويقية المنحرفة عبر الإنترنت والمشاركة في تدمير القيمة. وإعتمدت الدراسة على قائمة إستقصاء عبر الإنترنت Online Survey لجمع البيانات اللازمة لإجراء الدراسة، وقد بلغت عدد القوائم الصحيحة 417 قائمة، وتم إستخدام أسلوب تحليل المسار لإختبار فروض الدراسة من خلال تطبيق البرنامج الإحصائي (Warp PLS.5). وأشارت نتائج الدراسة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لنوعي السلوكيات التسويقية المنحرفة عبر الإنترنت (الإحتيال عبر الإنترنت، المراجعات الوهمية عبر الإنترنت) على أبعاد المشاركة في تدمير القيمة (تعقيد الإجراءات، عدم التفاهم، عدم الارتباط)، كما توصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي سلبي لنوعي السلوكيات التسويقية المنحرفة عبر الإنترنت على رفاهية العميل، وكذلك وجود تأثير معنوي سلبي لأبعاد المشاركة في تدمير القيمة على رفاهية العميل. كما أكدت النتائج أن المشاركة في تدمير القيمة تتوسط العلاقة بين نوعي السلوكيات التسويقية المنحرفة عبر الإنترنت ورفاهية العميل، وأخيراً أظهرت نتائج الدراسة وجود دور معدل لإعادة الثقة في العلاقة بين نوعي السلوكيات التسويقيية المنحرفة عبر الإنترنت والمشاركة في تدمير القيمة. |