Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر الرسوم الكهفية على التصوير المصري المعاصر ” دراسة تحليلية” =
المؤلف
على، نجلاء بدوى هارون.
هيئة الاعداد
باحث / نجلاء بدوى هارون على
مشرف / عماد شفيق رزق
مشرف / محمد ثابت بدارى
مشرف / امنية حامد صقر
الموضوع
الفن المصرى - تاريخ قديم. الفن القديم - مصر. التصوير - تاريخ قديم - مصر.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
258 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
24/2/2019
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون الجميلة - التصوير
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 329

from 329

المستخلص

أهداف البحث:
1- يهدف البحث إلى دراسة الرسوم الكهفية والبحث عن أجيال الفانين الجدد الذين تاثروا بالرسوم الكهفية.
2- إلقاء الضوء على القيم الجمالية والتقنيات والأساليب المختلفة مثل الكشط والمخربشات، و قدرة الفنان على تعامله مع السطح الذي نفذت عليه الرسوم .
3- محاولة الربط بين الرسوم الكهفية وبين الإنتاج الفني للمصور المصري المعاصر ومدى تأثره بالفن البدائي.
4- الكشف عن أهم الموضوعات وعلاقة الإنسان بالحيوان، والصراع الدائم بينهم الأهتمام بأتقان رسوم الحيوان دون الإنسان لتفسيرات ومعتقادات سحرية. والأعتماد على الخط في التعبير عن الحركة بقوة.
5- الكشف عن عدم اهتمام النقاد المصرين في تاريخهم للحركة البدائية الجديدة في مصر على عكس الاوروبيين)
منهج البحث : الوصفي التحليلي والتاريخي ، والمنهج التجريبي على الرسوم الكهفية في اوروبا ومصر .