Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
القيمة الجمالية في حركة الشخصية داخل ألعاب الفيديو =
المؤلف
منصور، قصي صالح.
هيئة الاعداد
باحث / قصي صالح منصور
مشرف / محمد محمد غالب حسان
مشرف / إيمان أسامة محمد سالم
مشرف / إيمان أسامة محمد سالم
الموضوع
الجرافيك. الفنون الجميلة.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
246، 4 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون الجميلة - الجرافيك
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 270

from 270

المستخلص

الفصل الأول عنوانه مدخل إلى ألعاب الفيديو (تعريفها ونشأتها وتطورها) ذكر الباحث فيه نبذة عن تاريخ ألعاب الفيديو، والبدايات الحقيقية لصناعة ألعاب الفيديو، ومفهومها وتصنيفها وتطور شخصيات ألعاب الفيديو من خلال الحركة البدائية والأجيال التي مرت على تلك الألعاب. والفصل الثاني عنوانه الأساليب الفنية والتقنية في حركة الشخصيات داخل ألعاب الفيديو، تحدث الباحث عن كيفية تصنيف تصميم الحركة داخل ألعاب الفيديو على أنها شكل من أشكال الفن، والجمع بين الفن والتكنولوجيا، وكيفية صناعة حركة الشخصيات داخل ألعاب الفيديو فنيا وصناعة الحركة داخل الألعاب الإلكترونية والعملية الإبداعية والفنية في ربط حركة الشخصية وملاءمتها مع الخلفية داخل ألعاب الفيديو، ونهاية صناعة الحركة، وعملية الاحتواء كمخرج نهائي. والفصل الثالث عنوانه تأثير رواية شخصيات الألعاب الإلكترونية على حركة الشخصيات داخل الأفلام، وفيه تحدث الباحث عن بداية تحول قصص الألعاب إلى أفلام، والتغيرات والنقد الإبداعي في تحول حركة شخصيات الألعاب إلى لغز حركي داخل فيلم، ومقارنة بين حركة الشخصيات داخل الأفلام وحركتها داخل ألعاب الفيديو، وتحليل لمجموعة من الأفلام التي كان مصدرها لعبة. والفصل الرابع تجربة الباحث يعرض من خلالها الباحث عمل لعبة فيديو، وكيفية إنتاجها فنيا وتقنيا.