الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة الحالية استخدام برنامج محوسب فى تعجيل بالنمو المعرفى فى ضوء نظرية جان بياجيه لدى طلاب مرحلة التعليم الأساسي من خلال برنامج تدريبي .وتحقيقا لهذا الهدف أجريت الدراسة على عينة قوامها (80) طالبوطالبة من طلابمرحلة التعليم الأساسي ، وقد تم تقسيهم إلى مجموعتين تجريبتين ومجموعتينضابطتين ، والمنهج المستخدم فى الدراسة الحالية هو المنهج شبه التجريبي ، وبعد تطبيق اختبار القدرة العقلية(إعداد/ فاروق عبد الفتاح موسى ) ، و مقياس جان بياجيه أعد الأختبار أنطون لوسون وترجمة للعربية (حسن حسين زيتون، 1986) ، وقائمة ملاحظة الأطفال من خلال المعلمين وأولياء الأمور ( إعداد الباحث) ، والبرنامج المحوسب( إعداد الباحث). |