Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج محوسب في التعجيل بالنمو المعرفي فى ضوء نظرية جان بياجيه لدى طلاب مرحلة التعليم الأساسي /
المؤلف
محمود، وائـل محمـد احمـد كامـل،
هيئة الاعداد
مشرف / محمــد محمـــد محمــد ســالـــــــــم
مشرف / أحمــد إبراهيم سعفان
مناقش / محمد السيد عبد الرحمن
مناقش / هشام إبراهيم النرش
الموضوع
التعليم الأساسي
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
153 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
10/3/2021
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 149

from 149

المستخلص

استهدفت الدراسة الحالية استخدام برنامج محوسب فى تعجيل بالنمو المعرفى فى ضوء نظرية جان بياجيه لدى طلاب مرحلة التعليم الأساسي من خلال برنامج تدريبي .وتحقيقا لهذا الهدف أجريت الدراسة على عينة قوامها (80) طالبوطالبة من طلابمرحلة التعليم الأساسي ، وقد تم تقسيهم إلى مجموعتين تجريبتين ومجموعتينضابطتين ، والمنهج المستخدم فى الدراسة الحالية هو المنهج شبه التجريبي ، وبعد تطبيق اختبار القدرة العقلية(إعداد/ فاروق عبد الفتاح موسى ) ، و مقياس جان بياجيه أعد الأختبار أنطون لوسون وترجمة للعربية (حسن حسين زيتون، 1986) ، وقائمة ملاحظة الأطفال من خلال المعلمين وأولياء الأمور ( إعداد الباحث) ، والبرنامج المحوسب( إعداد الباحث).