Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تحسين الأداء الوظيفي لمعلمي مدارس التعليم الاساسى بجنوب سيناء باستخدام مدخل العداله التنظيمية :
المؤلف
سالم، ياسمين سالم عبد العزيز.
هيئة الاعداد
باحث / ياسمين سالم عبد العزيز سالم
مشرف / منال رشاد عبد الفتاح
مشرف / إيهاب إبراهيم الحو
مناقش / نبيل سعد خليل
مناقش / عبد الحكيم رضوان سعيد
الموضوع
المدارس- مناهج- مصر. المدارس- تمويل- التعليم الاساسى- مصر.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
أ-ى، 230 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة السويس - المكتبة المركزية - قسم التربيه المقارنه والادارة التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 240

from 240

المستخلص

هدف البحث الى التعرف على الاداء الوظيفي لمعلمي مدارس التعليم الاساسى بمحافظة جنوب سيناء وواقع العدالة التنظيمية وكذلك بيان أثر المتغيرات مثل(سنوات الخبرة، المؤهل العلمى، المنصب الاداري) على متوسط تقديرات المعلمين بمدارس التعليم بمدارس التعليم الاساسى بمحافظة جنوب سيناء للعدالة والاداء الوظيفي.وقد قامت الباحثة باستخدام المنهج الوصفى، وطبقت هذا البحث على عينة عشوائية بلغت(300) معلم ومعلمة بمدارس التعليم الاساسى بجنوب سيناء، وقد تمكنت الباحثة من استرداد(270)استبانه، وكشف البحث عن وجود اختلاف واضح في تطبيق ابعاد العدالة التنظيمية بمدارس التعليم الاساسى بالمحافظة، وتوصلت الى عدد من النتائج منها مايلي:-توجد علاقة ارتباطية موجبة وداله احصائيا بين اجمالي الاداء الوظيفي لمعلمي التعليم الاساسي بجنوب سيناء، واجمالى العداله التنظيمية بمدارس جنوب سيناء، حيث بلغ معامل الارتباط (0.90)بدلالة احصائية قدرها(0.00).
-توجد علاقة ارتباطيه موجبه ودالة احصائيا بين ابعاد الاداء الوظيفي لمعلمي التعليم الاساسي بجنوب سيناء، وابعاد العداله التنظيميه بمدارس جنوب سيناء حيث تراوحت معامل الارتباط بين(0.46)و(0.92)بدلالة احصائية قدرها(0.00).