Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر تفاعل كل من أسلوب تحمل/عدم تحمل الغموض والقلق على التحصيل الدراسى لدى طلاب الجامعة /
المؤلف
محمود، أسماء حسن عبد الرسول.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء حسن عبد الرسول محمود
مشرف / هشام محمد الخولى
مشرف / عبد الحميد عبد العظيم رجيعه
مشرف / شيرين محمد دسوقى
مناقش / عبد الحميد صفوت إبراهيم
مناقش / صلاح فؤاد مكاوي
الموضوع
عدم تحمل الغموض والقلق. مشكلة الدراسه.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
أ-د، 72 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة السويس - المكتبة المركزية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 103

from 103

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين كل من أسلوب تحمل/عدم تحمل الغموض والقلق وتأثير تفاعلهما على التحصيل الدراسى لدى طلاب الجامعة واشتملت الدراسة على عينة قوامها (213)طالب وطالبة،(159) من الذكور،(54) من الاناث من طلبة الفرقة الثالثة بكلية التعليم الصناعى من مختلف التخصصات، وباستخدام اختبار(ت)، وتحليل تباين ثنائى الاتجاه في الكشف عن صحة الفروض أشارت النتائج إلى وجود فروق دالة احصائيا بين مرتفعى ومنخفضى سمة الاضطراب بينما لايوجد فروق دالة بين مرتفعى ومنخفضى سمة الانفعالية والدرجة الكلية للقلق، عدم وجود فروق دالة بين متحملى وغير متحملى الغموض في التحصيل الدراسى، عدم وجود فروق دالة عند تفاعل كل من اسلوب تحمل/عدم تحمل الغموض والقلق على التحصيل الدراسى.-التطبيقات العملية:يمكن أن تسهم نتائج الدراسة الحالية في امداد الافراد بكيفية تنمية أسلوب عدم تحمل الغموض لديهم من خلال المواقف الذى يتعرضون لها.