الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن علاقة التعبير الفنى الإبداعى بالتفكير الإيجابى لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى، وللتحقق من أهداف الدراسة والإجابة عن أسئلتها، تم تطبيق مقياس التعبير الفني الإبداعى، إعداد/ الباحثة، ومقياس التفكير الإيجابى، إعداد/عفاف دانيال (2018)، تم تطبيق أدوات الدراسة على عينة قوامها (68) تلميذاً وتلميذة بالصف الثانى الإعدادى، خلال العام الدراسى2019/2020م، تراوحت أعمارهم الزمنية بين (12,6-13,94) سنة، بمتوسط قدره (13,42)، وانحراف معيارى قدره (±0,56) ، وبتحليل البيانات التي تم الحصول عليها بإستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة، أظهرت النتائج وجود علاقة دالة إحصائياً وموجبة بين التعبير الفنى الإبداعى والتفكير الإيجابى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. الكلمات المفتاحية: التعبير الفنى الإبداعى – التفكير الإيجابى . |