Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التعبير الفني الإبداعي وعلاقته بالتفكير الإيجابي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
حسين, إيمان أحمد عبد الوهاب.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان أحمد عبد الوهاب حسين
مشرف / علاء الدين السعيد النجار
مشرف / كوثر قطب محمد أبوقوره
مناقش / علاء الدين السعيد النجار
الموضوع
علم النفس التربوي.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
152 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
19/3/2021
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - قسم علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 152

from 152

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن علاقة التعبير الفنى الإبداعى بالتفكير الإيجابى لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى، وللتحقق من أهداف الدراسة والإجابة عن أسئلتها، تم تطبيق مقياس التعبير الفني الإبداعى، إعداد/ الباحثة، ومقياس التفكير الإيجابى، إعداد/عفاف دانيال (2018)، تم تطبيق أدوات الدراسة على عينة قوامها (68) تلميذاً وتلميذة بالصف الثانى الإعدادى، خلال العام الدراسى2019/2020م، تراوحت أعمارهم الزمنية بين (12,6-13,94) سنة، بمتوسط قدره (13,42)، وانحراف معيارى قدره (±0,56) ، وبتحليل البيانات التي تم الحصول عليها بإستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة، أظهرت النتائج وجود علاقة دالة إحصائياً وموجبة بين التعبير الفنى الإبداعى والتفكير الإيجابى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.
الكلمات المفتاحية: التعبير الفنى الإبداعى – التفكير الإيجابى .