الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract تناولت الباحثة في هذا البحث تحديد طبيعة العلاقة بين تكتيكات تسويق العلاقات ونية إعادة الشراء، وذلك بالتطبيق على عملاء أجهزة التليفون المحمول بمحافظة الدقهلية. ويسعى هذا البحث الى قياس علاقة الإرتباط بين أبعاد تكتيكات تسويق العلاقات وأبعاد نية إعادة الشراء، وذلك بالتطبيق على عملاء أجهزة التليفون المحمول بمحافظة الدقهلية، وكذلك قياس تأثير تكتيكات تسويق العلاقات وايضاً قياس الإختلاف فى نية إعادة الشراء بإختلاف المتغيرات الديموغرافية. وتم تصميم نموذجاً مقترحاً للدراسة لكي يستخدم كدليل لإختبار العلاقة بين متغيرىات البحث. كما تم تصميم قائمة الإستقصاء المعدة لذلك، وتم توجيهها إلى عملاء أجهزة التليفون المحمول بمحافظة الدقهلية عن طريق البريد الالكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي، ولتحليل البيانات الأولية للدراسة، تم إستخدام البرنامج الإحصائي SPSS لإدخال البيانات الأولية. وقد بلغ حجم العينة المختارة 384 مفردة، في حين أن عدد الإستمارات الصحيحة التي تم إدخالها للبرنامج بلغ 374 بنسبة إستجابة تقدر بحوالى 95.4 % من إجمالى حجم العينة. وقد أوضحت نتائج التحليل الإحصائي وجود علاقة ارتباط ذات دلالة احصائية بين تكتيكات تسويق العلاقات ونية إعادة الشراء. كما أوضح البحث وجود تأثير ذو دلالة إحصائية لتكتيكات تسويق العلاقات على نية إعادة الشراء، وتوصل البحث إلى عدم وجود إختلاف معنوي لآراء عملاء التليفون المحمول وفقا لإختلاف البيانات الديموغرافية. |