Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام جهاز الكتروني علي سرعة رد الفعل ومستوي اداء بعض المهارات الاساسية في الكاراتية لتلاميذ المرحلة الابتدائية/
المؤلف
غازى، محمد عاصم محمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد عاصم محمد غازى
مشرف / غادة عمر
مشرف / محسن محمد
مناقش / امال احمد حسن
الموضوع
التربية البدنية - تعليم و تدريس .
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
75 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
19/9/2018
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 113

from 113

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى :-
أ‌- تصميم جهاز إلكتروني لقياس سرعة رد الفعل ومستوي أداء بعض المهارات الاساسية في الكاراتيه الشاخص الإلكتروني لتنمية سرعة رد الفعل ومستوي الأداء المهارى لتلاميذ المرحلة الابتدائية للمهارات ( كزامي زوكي ، كياجي زوكي ، ماي جيري ، مواشي جيري ، أرومواشي جيري )
مجالات البحث
تمت عملية التطبيق للبرنامج التدريبى خلال فترة من السبت 31/11/2017م وحتى الاثنين 6/12/2017م ، ولمده 5 أسبوع
- المجال المكانى
تم تطبيق القياس القبلى يوم الأربعاء 28/11/2017م ثم تم تطبيق البرنامج التدريبى والقياس البعدى يوم السبت 7/1/2018م على عينة البحث بتلاميذ أكاديمية الشوتوكان للكاراتيه .
متغيرات البحث
1- المتغير المستقل التجريبي : يتمثل في الجهاز الإلكتروني و محتوايتها ( Karate Do)
2- المتغير التابع : مستوي اداء بعض المهارات في رياضة الكاراتية
منهج البحث
استخدم الباحث المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة البحث بإستخدام التصميم التجريبى مجموعة تجريبية واحدة ، بإستخدام القياس (القبلى ،البعدى) للمجموعة التجريبية قيد البحث.
مجتمع و عينة البحث
قام الباحث بإختيار عينة البحث بالطريقة العمدية ، من تلاميذ الكاراتيه مابين (6-12) سنه بأكاديمية الشوتوكان للكاراتيه (غرب تيره – مركز الحامول – محافظة كفرالشيخ )
، والبالغ عددهم (214) للتلاميذ كعينة تجريبية كما قام الباحث بإختيار (20)تلاميذ كعينة استطلاعية ليكون إجمالى عينة الدراسة (224) تلميذ
الإستنتاجات
فى ضوء نتائج البحث وفى حدود العينة والمعالجات الإحصائية توصل الباحث للإستنتاجـات التالية:
•وجود فروق داله إحصائياً بين متوسطات القياسين (القبلى ـ البعدى) علي سرعة رد الفعل للمجموعة التجريبية قيد البحث و لصالح القياس البعدى.
•وجود فروق داله إحصائياً بين متوسطات القياسين (القبلى ـ البعدى) فى مستوى الأداء المهاري للمجموعة التجريبية قيد البحث و لصالح القياس البعدى.
•وجود فروق فى معدلات نسب التحسن بين متوسطات القياسين (القبلى ـ البعدى) للمجموعة التجريبية قيد البحث ولصالح القياس البعدى في سرعة رد الفعل .
•وجود فروق فى معدلات نسب التحسن بين متوسطات القياسين (القبلى ـ البعدى) للمجموعة التجريبية قيد البحث ولصالح القياس البعدى فى مستوي الأداء المهاري.