الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الى التحقق من مدى فاعلية استرتيجيات التعلم المنظم ذاتيا في التنمية مهارات التعبير الكتابى لدى تلانيذ الصف الاةل الاعداى. وحدات الباحثة مشكله الدراسة فى السؤال الرئيس التالى: -مافعلية استراتيجيات التعلم النظم ذاتيا فى تنمية مهارات التعبير الكتابى لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى؟ وينبثق من هذه المشكلة الرئيسية التساؤلات الفرعية التاليه: -ما مهارات التعبير الكتابى المناسب لتلاميذ الصف الاول الاعدادى؟ - ما الاسس اللازمه لبناء برنامج قائم على استخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً؟ -مامكونات البرنامج القائم على استخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياًَ؟ -ما اثر البرنامج القائم على استخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً على تنمية المهارات التعبير الكتابى؟ وقد اسفرت نتائج الدراسه الحاليه عن ان: -يوجد فرق دال احصائياًعند مستوي (0.01)بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعه التجريبيه فى التطبيق البعدى لاختبار التعبير الكتابى، لصالح التطبيق البعدي. |