Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التجديد التربوي بالتعليم الجامعي المصري في ضوء معايير الجودة: رؤية مستقبلية من منظور إسلامي /
المؤلف
العربي، عبد الرحمن محمد رأفت عبد الرحمن.
هيئة الاعداد
باحث / عبدالرحمن محمد رأفت عبدالرحمن
مشرف / مجدى على حسين الحبشى
مناقش / عبدالرحمن عبدالرحمن النقيب
مناقش / طه طه مصطفى
الموضوع
التربية.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
684 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - التربية الخاصة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 540

from 540

المستخلص

عمدت الرسالة إلى تقديم رؤية مستقبلية للتجديد التربوي في التعليم الجامعي في ضوء معايير الجودة من المنظور الإسلامي. واعتمد الباحث على المنهج الوصفي التحليلي والمنهج الاستنباطي. وقد أسفرت النتائج عن تقديم رؤية مستقبلية للتجديد التربوي في التعليم الجامعي في ضوء معايير الجودة من المنظور الإسلامي، فيما يتعلق بوظائف الجامعة (التدريسِ- البحثِ العلميِّ- خدمةِ المجتمع)، بحيث يجمع بين آخر ما وصل إليه العصر، وما حملته رسالة الإسلام من قيم وضوابط وتطلع دائم إلى الأفضل.
الكلمات المفتاحية: التجديد التربوي، التعليم الجامعي، الرؤية المستقبلية، المنظور الإسلامي، معايير الجودة.
The Educational Innovation for the Egyptian University Education According to the Criteria of Quality: A Future Vision Based on An Islamic Attitude
The aim of the thesis is to provide a future vision for educational innovation in the university education, in the light of quality standards from an Islamic perspective. The reasher relied on the descriptive analytical and deductive approaches. The results uncovered a future vision for educational renovation in the university education, in the light of quality standards from an Islamic perspective, with respect to the functions of the university (teaching - scientific research - community service), so that it combines the most recent developments and the values and commitments the message of Islam has borne.
Keywords: Educational renovation, university education, future vision, Islamic perspective, quality standards.