الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص فاعلية استخدام برنامج كورت(CORT) في تنمية التذوق الأدبي والتفكير الجانبي لدى طلاب الصف الأول الثانوي. واستخدمت الدراسة الأدوات والمواد التعليمية التالية: 1- قائمة مهارات التذوق الأدبي المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوي . 2- قائمة مهارات التفكير الجانبي المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوي . 3- مقياس مهارات التذوق الأدبي 4- مقياس مهارات التفكير الجانبي 5- كتاب الطالب ( الوحدات المعدة وفقاً لبرنامج كورت لتنمية مهارات التذوق الأدبي والتفكير الجانبي لطلاب الصف الأول الثانوي ). 6- دليل المعلم (المعد وفقاً لبرنامج كورت لتنمية مهارات التذوق الأدبي والتفكير الجانبي لطلاب الصف الأول الثانوي) .7- كراسة أنشطة الطالب . وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: 1. وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين الضابطة والتجريبية في القياس البعدي لمقياس التذوق الأدبي لصالح طلاب المجموعة التجريبية. 2- وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين الضابطة والتجريبية في القياس البعدي لمقياس التفكير الجانبي لصالح طلاب المجموعة التجريبية. |