Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم وإنتاج المقررات الالكترونية في بيئة تعلم تشاركية وفقا لنظامي موودل وكلاسيرا وعلاقة ذلك بالتفكير الناقد لدي معلمي المرحلة الاعدادية =
المؤلف
شاهين، محمد ماضي ماضي.
هيئة الاعداد
باحث / محمد ماضي ماضي شاهين
مشرف / سعاد احمد شاهين
مشرف / مصطفي عبد الخالق محمد
مشرف / حمدي عز العرب عميرة
الموضوع
المدرسون - تدريب - مصر. المدارس الاعدادية - مصر.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
335 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
24/3/2021
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 347

from 347

المستخلص

يسعى هذا البحث إلى تحقيق الأهداف التالية : 1 تحديد مهارات تصميم وإنتاج المقررات الإلكترونية اللازم توافرها لدي معلمي المرحلة الإعدادية وتزويدهم بها. 9 إعداد برنامج لتنمية التفكير الناقد لدى معلمي المرحلة الاعدادية في ضوء بيئة تعلم تشاركية وفقا لنظامي )موودل/ كلاسيرا( لتصميم وإدارة المقررات الإلكترونية. 2 فحص العلاقة بين تدريب المعلمين في بيئة التعلم الإلكتروني التشاركي وقدرتهم على تصميم المقررات الإلكترونية. - 12 - 4 - تحديد أثر التعلم التشاركي وفقا لنظامي )موودل/ كلاسيرا( على التفكير الناقد لدى معلمي المرحلة الاعدادية. 2 تحديد على أثر استخدام كل من التعلم التشاركي وفقا لنظامي )موودل/ كلاسيرا( في مهارات إنتاج المقررات الإلكترونية. 2 التعرف على طبيعة العلاقة الارتباطية بين متوسطات درجات المعلمين مجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لإنتاج المقررات الإلكترونية واختيار التفكير الناقد. 2 التعرف على فاعلية التعلم التشاركي وفقا لنظام موودل في إنتاج المقررات الإلكترونية. 2 التعرف على فاعلية التعلم التشاركي وفقا لنظام كلاسيرا في إنتاج المقررات الإلكترونية.