Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
وعــي طـــلاب كلية التربيــة بالقـيم العلميـة فـي ضــوء تحـديــات العصــــر الرقمـــي :
المؤلف
ريحـــان, أسمــاء علي أحمـد علي.
هيئة الاعداد
باحث / أسمــاء علي أحمـد علي ريحـــان
مشرف / محمــــــد إبراهيم المنوفــي
مشرف / أمـــيرة عبد الســــلام زايــد
مشرف / محمــــــد إبراهيم المنوفــي
الموضوع
التربية.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
288 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
30/1/2021
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - قسم أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 281

from 281

المستخلص

استعانت الباحثة بالمنهج الاثنوجرافي لتحقيق أهداف الدراسة، وسعياً للإجابة عن شواغل الدراسة واتساقاً مع المنهجية العلمية، فإن الدراسة انتظمت في ستة فصول. وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج من أهمها: أن الوعي بالقيم العلمية من أهم الوسائل التي تحقق تقدم الفرد والمجتمع وتطوره في ظل التحديات الناتجة عن الثورة العلمية والتكنولوجية والتي تعرف الآن بتحديات العصر الرقمي، الذي أصبح يشكل ساحة جديدة يتطلب تنمية وعي الطلاب بالقيم العلمية بدرجة كبيرة، كما توصلت الدراسة إلى أن أهمية القيم العلمية تكمن في انها تضع الطلاب أمام مسئولياتهم العلمية في الوقت الراهن وبعد ذلك من خلال المؤسسات العلمية التربوية التي تنشر العلم والأبحاث العلمية وتضع الأمه في مصاف الأمم المتقدمة، ومن ثم تحقيق حب العلم وتقديره. وقد أوضحت الدراسة أن طلاب كلية التربية علي دراية بشكل عام بالقيم العلمية. وبناءً على نتائج الدراسة تم تقديم تصور مقترح لدور كلية التربية في تنمية بعض القيم العلمية لدى طلابها في ضوء تحديات العصر الرقمي.