Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم موقع الكترونى لتنمية الكفايات الأدائية
لمعلم السباحة /
المؤلف
سرحان، أحمد سامى محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد سامى محمد محمد سرحان
مشرف / مصطفى محمد أحمد الجبالى
مشرف / محمد إبراهيم بلال حسام الدين
مشرف / محمد إبراهيم بلال حسام الدين
الموضوع
السباحة. السباحة - معلم - الكفاءات الادائية
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
1مج. (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الرياضية - بنين - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 203

from 203

المستخلص

ومن الاهداف هدف البحث
يهدف البحث إلى تصميم موقع إلكترونى ومعرفة تأثيره في تنمية الكفايات الادائية لمعلم السباحة
: منهج البحث
يعتمد الباحث في البحث الحالي على المنهج التجريبي باستخدام مجموعتين (ضابطة – تجريبية) بأسلوب القياس (قبلي – بعدي) لملائمته لطبيعة البحث.
ثانيا: مجتمع البحث
يمثل مجتمع البحث معلمى السباحة بمحافظة القاهرة وعددهم (876)معلم سباحة الحاصلين على اعداد معلم سباحة من الاتحاد المصرى للسباحة
ثالثا: عينة البحث
اشتملت عينة البحث على (50) معلم سباحة تم اختيارهم بالطريقة العمدية من مجتمع البحث وبيانهم كالتالى:
- العينة الأساسية وبلغت (30) معلم سباحة بنادى السكه الحديد تم تقسيمهم الى مجموعتين وفقا لما يلى:
- مجموعة تجريبية عددها (15) معلم سباحة يستخدمون الموقع الالكترونى.
- مجموعة ضابطة عددها (15) معلم سباحة لا يستخدمون الموقع الالكترونى.
- العينة الاستطلاعية وبلغت (20) معلم سباحة تم اختيارهم من مجتمع البحث ومن خارج عينة الدراسة من العاملين بنادى مدينة نصر الرياضى
مناقشة وتفسير النتائج
بناء على المسح المرجعى الذى قام به الباحث لعدد من المراجع والدراسات والأبحاث المرتبطة بموضوع البحث قد تمت مناقشة النتائج المستخلصة بعد التطبيق النهائي على العينة الأساسية وقد تم التحقق من فروض البحث كما يلى:
الفرض الأول
” توجد فروق دالة احصائية بين القياس القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة لصالح القياس البعدى فى تنمية الكفايات الأدائية لمعلم السباحة”
يتضح من جدول (26) وشكل (2) أن قيمة (ت) لجميع الكفايات الأدائية لمعلمي السباحة قد تراوحت بين قد تراوحت بين (8.99: 25.23) بمستوى دلالة (Sig) يؤول الى (0.00) وهى أقل من (0.05) مما يشير إلى وجود فروق دالة احصائيا عند مستوى معنوية (0.05) بين القياسين (القبلى- البعدى) للمجموعة الضابطة في الكفايات الأدائية لمعلمي السباحة لصالح القياس البعدى.
كما يتضح من جدول (27) وشكل (3) أن القياس البعدي للمجموعة الضابطة في جميع الكفايات الأدائية لمعلمي السباحة قد تحسن عن القياس القبلي بنسب تراوحت بين (53.98%: 115.14%) وكان ترتيب الكفايات وفقا لنسب تحسنها تنازليا من
الأفضل الى الاقل كما يلى:
1- كفايات التخطيط
2- كفايات التنفيذ
3- كفايات التقييم
4- كفايات المعرفه المهارية
5- الكفايات الشخصية للمعلم
6- كفايات علاقة المعلم مع المتعلمين وأولياء الأمور
7- كفايات المعرفة التكنولوجية