Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Wireless power transfer for charging electric vehicles /
المؤلف
El-Beshbeshy, Ahmed Mosaad Abdel-Fattah Ibrahim.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد مسعد عبدالفتاح إبراهيم البشبيشي
مشرف / سحر صدقي الحنفي قداح
مشرف / محمد السعيد سليم رزق
مناقش / مجدي محمد السعداوي
مناقش / ضياء الدين عبدالستار علي منصو ر
الموضوع
Wireless power transmission.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
p. 137 :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الهندسة الكهربائية والالكترونية
تاريخ الإجازة
21/1/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الهندسة - قسم الهندسة الكهربية
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 162

from 162

Abstract

أصبحت صناعة السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي في الآونة الأخيرة مستخدمًا متزايدًا للوقود الأحفوري. لذلك فإن صناعة النقل والمواصلات تتجه في المستقبل القريب نحو تطوير وتحسين السيارات الكهربائية. وبالتالي تزايد استخدام السيارات الكهربائية كبديل رئيسي لمركبات محركات الاحتراق الداخلي. وفي هذه الاثناء، تزايدت الحاجة إلى السيارات الكهربائية كوسيلة فعالة لتقليل الانبعاثات الحرارية والغازات الضارة. بالإضافة إلى ذلك فإن تكاليف التشغيل والصيانة لها أقل. كما أن تطوير نقل الطاقة اللاسلكية يمثل مصدر اهتمام كبير لعدة عقود حيث تحتوي على العديد من الفوائد على عكس نقل الطاقة سلكيًا. في هذا السياق يتم تطوير انظمة متنوعة للربط المغناطيسي، والتي لها أشكال مختلفة من حيت القلب المغناطيسي والملفات، وذلك من أجل نقل الطاقة بصورة فعالة. تحدد هذه الاطروحة الخصائص الحثية للملفات الحلزونية واللولبية التي لا تحتوي علي قلب مغناطيسي باستخدام صيغ مبسطة لمختلف التكوينات. يتم التحقق أيضًا بواسطة برنامج الكومسول من قيم هذه الخصائص والتي تعتمد على المسافة والشكل وعدم محاذاة الملفات المستخدمة للربط المغناطيسي. يوفر هذا التقييم تقريبًا أساسيًا للخصائص الحثية المطلوبة لتصميم نظام الشحن اللاسلكي. علاوة على ذلك، يتم إضافة أربعة قلوب مغناطيسية من مادة الفريت لكل من الملفات الحلزونية واللولبية من أجل جعل عملية الشحن أكثر كفاءة حيث يتم فحص خصائص الربط المغناطيسي الخاصة بهم. وتعتبر الفجوة الهوائية بين ملفات الربط المغناطيسي هي قضية رئيسية في عملية شحن ذات كفاءة عالية. لذلك يتم تطبيق نظام تحكم مصمم بشكل صحيح للتأكد من أن جهد الخرج ثابت. وتتضمن هذه الأطروحة أيضًا تحليلا ديناميكيا لنظام نقل الطاقة اللاسلكية من الناحية النظرية في حالة توصيل كلا من ملفات الشحن والمكثفات على التوالي. كما يتضمن هذا التحليل التحكم في محول الرنين ذو التردد الثابت باستخدام تقنية الوضع المثبت غير المتماثل ومع الأخذ في الاعتبار نتائج المحاكاة للخصائص الحثية. اظهرت النتائج التي تم الحصول عليها من الكومسول صحة كل من التحليل النظري والمحاكاة. حيث إنه تم التحقق من صحة التحليل الديناميكي لنظام نقل الطاقة اللاسلكية باستخدام برنامج ماتلاب. كما أن نتائج المحاكاة تظهر استجابة نظام التحكم المقترح في حالة التشغيل المثالي والتشغيل عندما يكون الجهد صفر لمفاتيح محول الرنين. حيث تم تضمين مقارنة بين حالتي التشغيل المثالي والتشغيل عندما يكون الجهد صفر لمفاتيح محول الرنين مع كل من تقنية الوضع المثبت غير المتماثل وتقنية إزاحة الطور. وقد وجد أن التشغيل عندما يكون الجهد صفر للمفاتيح له كفاءة أفضل. بالإضافة إلى ذلك، فإن تقنية الوضع المثبت غير المتماثل لها مفاقيد أقل في محول الرنين في حالة التشغيل عندما يكون الجهد صفر للمفاتيح مقارنة بتقنية إزاحة الطور لنفس مقدار الطاقة.