الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف :< 1 - تقييم درجة تفاعلية المنظمات محل الدراسة مع فئات الجماهير المستهدفة الاساسية ، من خلال استخدام الاساليب المختلفة للانشطة الاتصالية للمنظمات فى ادارتها للازمات . 2 - التعرف على مدى استفادة المنظمات محل الدراسة من امكانيات تكنولوجيا الاتصال الحديث ، و و تحديد اكثر الوسائل التفاعلية استخداماً فى اتصالات الازمة الى جانب الاتصالات التقليدية . 3 - تحديد المميزات الاتصالية للوسائل الاتصال الحديثة الخاصة بالمنظمات محل الدراسة عن غيرها من الوسائل التقليدية لتوعية الجمهور المصرى بادارة ازمة مياه نهر النيل . >المنهج المستخدم:<المنهج الميدانى> العينة :<عينة من جمهور القائمون بالاتصال على المواقع الالكترونية و صفحات مواقع التواصل الاجتماعى من المؤسسات الحكومية و المدنية بلغ حجمها 75 من القائمين بالاتصال ، كما تم عقد مقابلات متعمقة مع القيادات و المسؤولين و بلغ عددهم 25 قيادى ، كما تم سحب عينة 400 مفردة من الجمهور المصرى لمن هم فوق 18 عاماً ، و المهتمين بمتابعة ازمة مياه نهر النيل > ومن النتائج : إرتفاع اتجاه الجمهور العام و ثقتهم فى استخدام وسائل الاعلام التقليدية فى الحصول على المعلومات بشكل عام و كذلك خلال اوقات الازمات ، و جاءت القنوات الفضائية فى المقدمة من بين وسائل الاعلام التقليدية ، فى حين كان ترتيب اعلى ثلاث وسائل اعلام حديثة يعتمد عليها عينة الدراسة فى الحصول على المعلومات تمثلت فى الفيس بوك ثم تويتر فالمواقع الاكترونية الخاصة بالمؤسسات الحكومية ، لذا كان هناك اهتمام فعلى من قبل المؤسسات الحكومية و كذلك المدنية على التواجد الفعلى و الحقيقى على موقع الفيس بوك بشكل رئيسى ، كما تبين ارتفاع اهتمام الجمهور المصرى بقضية ازمة مياه نهر النيل ، و ذلك لانها تتوافق مع اهتمامتهم الشخصية ، و لانها محط اهتمام المنظمات الحكومية بالدولة . |