Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر أخلاقيات التعامل الالكترونى على سلوكيات الدفاع عن العلامة :
المؤلف
قابيل، أحمد عبدالونيس مجدي.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد مجدي عبدالونيس قابيل
مشرف / طلعت أسعد عبدالحميد
مشرف / تامر ابراهيم العشري
مناقش / أحمد سمير رشدي
مناقش / منى سامي محمود
الموضوع
التجارة الإلكترونية. التسويق عبر الإنترنت. التسويق الإلكتروني. العلامة التجارية. التسوق عن بعد. الإنترنت - جوانب اجتماعية.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
118 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 120

from 120

المستخلص

المستخلص : تهدف هذه الدراسة بشكل رئيس الى قياس أثر أخلاقيات التعامل الإلكتروني في تدعيم سلوكيات الدفاع عن العلامة من خلال تقديم إطار علمي وعملي عن مفهوم أخلاقيات التعامل الإلكتروني بالنسبة للقطاع محل الدراسة من حيث ماهيته وفلسفته ومجالاته وأهمية تبنيه واستراتيجيات تنفيذه والمعايير المتعلقة به وأثره في سلوكيات الدفاع عن العلامة وذلك من خلال تطوير قائمة استبيان واستخدام معاملات ارتباط سبيرمان، ونموذج الانحدار البسيط والمتدرج لدراسة مدى تأثير المتغيرات المستقلة وهى الخصوصية- الأمن والأمان- تسليم السلعة أو الخدمة- عدم الخداع التسويقي- المصداقية) على المتغير التابع سلوكيات الدفاع عن العلامة (نية إعادة الشراء عبر الإنترنت - الإشارة بإيجابية للعلامة - الإشارة للعلامة المنافسة) ويتمثل مجتمع الدراسة في عملاء مواقع التسوق الإلكتروني بجامعة المنصورة وفقًا للمتغيرات الديموغرافية، وخلصت الدراسة ”يوجد تأثيراً جوهرياً لأبعاد أخلاقيات التعامل الإلكتروني على أبعاد سلوكيات الدفاع عن العلامة في القطاع محل الدراسة”، وأوصى الباحث بضرورة تبنى أخلاقيات التعامل الإلكتروني ومحاولة تجنب الأنماط السلبية بهدف تعزيز وتدعيم سلوكيات الدفاع عن العلامة.