Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على القصة الإلكترونية في تنمية بعض المفاهيم العلمية لطفل الروضة /
المؤلف
العازمي، مي فالح مطلق عبود،
هيئة الاعداد
باحث / مي فالح مطلق عبود العازمي
مشرف / محمد إبراهيم عبد الحميد
مشرف / إيهاب سعد محمدي
مشرف / فاطمة صبحي عفيفي
مناقش / محمد ابراهيم عبد الحميد
الموضوع
رياض الاطفال. تعليم الاطفال. مدارس الحضانة.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
114 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/6/2020
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية النوعية - رياض الأطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 143

from 143

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى مايلي:-التعرف على فعالية البرنامج التدريبي القائم على القصة الإلكترونية في تنمية المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة.-التعرف على مدى استمرارية فعالية البرنامج التدريبي القائم على القصة الإلكترونية في تنمية المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة.وتكونت عينة الدراسة من (24) من أطفال الروضة.واشتملت أدوات الدراسة على التالي:-قائمة المفاهيم العلمية (من إعداد الباحثة).-بطاقة ملاحظة أداء أطفال الروضة للمفاهيم العلمية (من إعداد الباحثة).-البرنامج التدريبي القائم على القصة الإلكترونية لتنمية المفاهيم العلمية لدى أطفال الروضة بدولة الكويت (من إعداد الباحثة).وكانت فروض الدراسة كالتالي:-توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات أفراد عينة الدراسة قبل تطبيق البرنامج وبعد تطبيق البرنامج وذلك على قائمة المفاهيم العلمية لأطفال الروضة، وذلك لصالح التطبيق البعدى. -توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات أفراد عينة الدراسة قبل تطبيق البرنامج وبعد تطبيق البرنامج وذلك على بطاقة ملاحظة أداء أطفال الروضة للمفاهيم العلمية، وذلك لصالح التطبيق البعدى.-لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات أفراد عينة الدراسة بعد تطبيق البرنامج وبعد فترة المتابعة (3 أسابيع) وذلك على قائمة المفاهيم العلمية لأطفال الروضة.-لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات أفراد عينة الدراسة بعد تطبيق البرنامج وبعد فترة المتابعة (3 أسابيع) وذلك على بطاقة ملاحظة أداء أطفال الروضة للمفاهيم العلمية.وأشارت نتائج الدراسة إلى ما يلي:توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات أفراد عينة الدراسة قبل تطبيق البرنامج وبعد تطبيق البرنامج وذلك على قائمة المفاهيم العلمية لأطفال الروضة، وذلك لصالح التطبيق البعدى.-توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات أفراد عينة الدراسة قبل تطبيق البرنامج وبعد تطبيق البرنامج وذلك على بطاقة ملاحظة أداء أطفال الروضة للمفاهيم العلمية، وذلك لصالح التطبيق البعدى.-لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات أفراد عينة الدراسة بعد تطبيق البرنامج وبعد فترة المتابعة (3 أسابيع) وذلك على قائمة المفاهيم العلمية.-لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات أفراد عينة الدراسة بعد تطبيق البرنامج وبعد فترة المتابعة (3 أسابيع) وذلك على بطاقة ملاحظة أداء أطفال الروضة للمفاهيم العلمية.