Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
جــودة خـدمـة الـضـيـافــة الـجـويــة كـمـيـزة تـنـافـسـيـة بـيـن شـركــات الـطـيـــران /
المؤلف
حواش، ريهام محمد محمود إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / ريهام محمد محمود
مشرف / نيفين جلال عيد
مشرف / تامر حمدي عياد
مناقش / سوزان بكري حسن
الموضوع
تنظيم وادارة. شركات الطيران.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
183 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم السياسية والعلاقات الدولية
تاريخ الإجازة
3/3/2016
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية السياحة والفنادق - الدراسات السياحية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 210

from 210

المستخلص

الهدف من الدراسة تحقيق عنصر الجودة المقدم من قبل الضيافة الجوية فى شركات الطيران بالتطبيق على شركة مصر للطيران من حيث الأهداف الثانوية الآتية:
تحديد الاهمية النسبية لابعاد وقياس جودة هذه الخدمة ومعرفة مدى ثأثيرها على بناء ميزة تنافسية لدى شركات الطيران، وتحديد الدوافع التى تحرك الركاب عند اختيار شركة الطيران، وتقييم جودة خدمة الضيافة الجوية لشركة مصر للطيران من وجهة نظر كل من (المديرين، أفراض الضيافة الجوية، الركاب).
وقد اشتملت الدراسة على خمسة فصول تناولت فى مجملها خدمة الضيافة الجوية ومهامهم وكيفية تدريبهم والجودة مرورا بالجودة الشاملة وادارة الجودة وصولا الى جودة الخدمات واهميتها وطرق قياسها. وماهية المنافسة، وتعريف الميزة التنافسية مع ذكر استراتجيات التنافس وعلاقة جودة الخدمة بالتنافس وقياس معايير جودة خدمة الضيافة من اكثر من وجهة نظر، ثم عرض منهجية البحث والنتائج ومناقشتها ثم التوصيات.